السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يكشف لـ معا: لجنة الانتخابات ستباشر عملها في غزة خلال ايام

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 10:49 )
بيت لحم -خاص معا - كشف خليل عساف، رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالضفة الغربية، عضو لجنة الحريات، عن ان لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية ستباشر عملها في قطاع غزة خلال ايام .

وقال عساف في حديث لغرفة تحرير وكالة معا ان ملفات المصالحة الفلسطينية تسير بشكل متوازٍ وان لجنة الانتخابات ستباشر عملها في غزة خلال ايام، وفق الاتفاق الذي جرى التوافق عليه قبل ايام بين الفصائل الفلسطينية، مضيفا ان ملف تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية طرح، وتم وضع كل القوائم التي اقرت من قبل المستقلين على اجتماع طاولة الهيئة القيادية العليا، وسيتم الاتفاق عليه وتقديمه للجنة التنفيذية للمصادقة عليه.

وحول الملف الامني وتعطيله للمصالحة اوضح عساف انه ملف صعب ولكن الارداة الحقيقية لا توجد شيئا صعبا، وقد جرى مناقشة هذا الملف في حوارات القاهرة وجرى الاتفاق على دمج الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة وغزة.

وفيما يتعلق بملف الحريات اكد عساف :"انه خلال الايام الاخيرة جرى عدة استدعاءات واعتقالات بالضفة الغربية لكن بشكل محدود وقال :"نأمل ان يتم منع الاعتقالات وانهاءها بشكل شامل، لانه ملف مخز بحق الشعب الفلسطيني وهو ملف اختبار لحركتي فتح وحماس".

واضاف عساف في حديثه ان امور المصالحة الفلسطينية اختلفت الان ، فالحقائق التي حدثت على ارض الواقع من احتفالات حماس بالضفة ومليونية فتح في غزة قالت لكل السياسيين انكم انتم خارج عالم الوطن، مضيفا ان تأخير المصالحة كان ضربا من الغباء والجنون، خاصة ان اسرائيل تثبت يوميا انها لاتريد فتح ولا حماس .

واكد عساف ان المصريين عندهم قرار وطني متعلق باتمام المصالحة الفلسطينية وحرصهم بات واضحا على وحدة الارض الفلسطينية، وهذا اتضح مؤخرا من جنون اسرائيل بقولها ان مرسي يقف الى جانب الشعب الفلسطيني، وشروعها في مهاجمة الرئيس عباس، بقولها انه يقف الى جانب حماس.

واضاف ان الشعب الفلسطيني بكل اطيافه لديه استرتيجية موحدة وهي تحرير الارض والانسان .