السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة والإسكان يصادق على احالة 15 عطاء

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا- صادق وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم، على إحالة خمسة عشر عطاءاً بكلفة بلغت 49 مليون 495 ألف شيقل، على المقاولين والاستشاريين لمباشرة الأعمال فيها.

وحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والاسكان، فان المشاريع تشمل مشروع انشاء مركز الدفاع المدني في قرية الطيبة بمحافظة رام الله بقيمة مليون و838 الف شيقل، ويقع المشروع على قطعة ارض مساحتها 1950 م² ويتكوت البناء من طابقين. حيث يحتوي الطابق الارضي على بهو الدخول ومواقف سيارات الاطفاء والانقاذ والخدمات الصحية والدرج والمطبخ وصالة الطعام. بينما يحتوي الطابق الثاني على المكاتب الادارية وصالة اجتماعات ومطبخ وخدمات ودرج و 30 غرف نوم، هذا ويتبع البناء اسوار خارجية وخزان ماء وحفرة صماء وساحات خارجية ومناطق خضراء. وهذا المشروع ممول من القنصلية الامريكية.

وكذلك مشروع انشاء الاعمال الخارجية – المرحلة الثانية- لمعسكر عمليات الامن الوطني في محافظة طولكرم بقيمة 7 مليون و869 الف شيقل. وهو مشروع ممول من القنصلية الامريكية ويشمل الاعمال الخارجية للمقاطعة من ساحات وشوارع مسفلتة واعمال الكهرباء وشبكة الميكانيك للمقاطعة.
ومشروع تقديم الخدمات الهندسية (دراسات وتصاميم واعداد وثائق عطاء) لمشروع تأهيل مبنى القضاء العسكري في محافظة رام الله بقيمة 33 الف شيقل. وهو مشروع ممول من القنصلية الامريكية.

ومشروع إنشاء مقاطعة جنين –المرحلة الثانية- الاعمال الخارجية بقيمة 9 مليون و208 الف شيقل.وتتضمن الاعمال في هذا المشروع الاعمال الخارجية في المقاطعة من اعمال كهرباء ميكانيك واعمال الاسفلت بمساحة 1800م²، بالاضافة إلى البلاط الحجري للساحات واعمال القصارة للأسوار الخارجية، ويشار إلى أن هذا المشروع ممول من الاتحاد الاوروبي.

ومشروع تعديلات مبنى السجن- مقاطعة نابلس/ المرحلة الخامسة بقيمة 8 مليون و621 الف شيقل.س وجاء هذا المشروع بناءاً على الضرورة الملحة لتنفيذ بعض التعديلات الضرورية على مبنى السجن، الذي تم انشاؤه في مشروع مقاطعة نابلس بناءاً على طلب وزارة الداخلية، ويشمل اضافة أنظمة كهربائية وميكانيكية وتدعيم وزيادة نظام الحماية والحراسة للسجناء.وهو ممول من الاتحاد الاوروبي.
مشاريع مدارس خاصة بوزارة التربية والتعليم

كما تضمن العطاءات المحالة عطاءات مشاريع خاصة بوزارة التربية والتعليم واشتملت على مشروع تشطيب مدرسة فؤاد قرمان في محافظة نابلس بقيمة مليون و241 الف شيقل، ومشروع تشطيب مدرسة بيتونيا في محافظة رام الله والبيره بقيمة مليون و255 الف شيقل، ومشروع توسعة مدرسة دير الحطب الثانوية للبنين في محافظة نابلس بقيمة 765 الف شيقل، ومشروع انشاء وانجاز وصيانة مديرية التربية والتعليم في محافظة قباطية بقيمة 5 ملايين و 831 الف شيقل، يالاضافة الى مشروع توسعة مدرسة الارزة الاساسية المختلطة في تقوع في محافظة بيت لحم بقيمة 939 الف شيقل.

ويشار إلى أن المشاريع الانفة الذكر هي بتمويل مشترك من عدد من المانحين (فنلندا، وبنك التنمية الألماني، وإيرلندا، والنرويج)، تحت مسمى التمويل المشترك (JFA)، لدعم تنفيذ خطة تطوير التعليم الإستراتيجية.

إضافة إلى ذلك شملت العطاءات المحالة مشروع تقديم خدمات استشارية (تصميم واعداد وثائق عطاء واشراف) على عدد من المدارس بقيمة مليونان و57 الف شيقل وهو عبارة عن منحة المانية. ومشروع انشاء وانجاز مشروع المبنى الاداري- وزارة التربية والتعليم بقيمة 6 ملايين و404 الف شيقل وهو عبارة عن منحة من حكومة المملكة البلجيكية.

مشاريع سلطة الطاقة وسلطة المياه:
وتتضمن هذه المشاريع مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في محافظة طوباس بقيمة مليون و75 الف شيقل وبتمويل من جمهورية التشيك، ومشروع انشاء خط مياه ناقل ومحطة ضخ في قرية جيوس في محافظة قلقيلية بقيمة مليونان و88 الف شيقل وبتمويل من الصليب الاحمر الدولي، بالإضافة إلى عمل مراقبة وتقييم ومراجعة للمرحلة المتوسطة من برنامج بناء القدرات في سلطة المياه بقيمة 266 الف شيقل بتمويل من البنك الدولي.