السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الفتياني ينقل تحيات وتهاني الرئيس لابناء طائفة اللاتين

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 15:47 )
اريحا- معا- نقل ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة اللاتين بمناسبة عيد عماد السيد المسبح عليه السلام وذلك لدى تراسه لوفد رسمي وشعبي من ابناء محافظة اريحا لتقديم التهاني لابناء الطائفة وذلك في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم الى دير اللاتين وسط مدينة أريحا.

المحافظ الفتياني قال ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال وأضاف تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية ومنع سلطات الاحتلال للحضور الرسمي الفلسطيني على نهر الاردن للسنة الثالثة عشرة على التوالي, مؤكدا ان الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس ابو مازن مصمم على تجسيد الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس الشريف عاصمة لها.

واشاد المحافظ بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين مؤكدا على ان الاحتلال الاسرائيلي لا يفرق بين مسلم ومسيحي و الاستهداف للكل الفلسطيني والمقدسات المسيحية والاسلامية تتعرض للاعتداء على حد سواء.

الاب باتسيتا حارس الاراضي المقدسة للاباء الفرنسيسكان عن شكره للحفاوة والحضور قائلا:"ان هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها وان الظروف الحالية منعت السلطة الوطنية من مشاركتنا الاحتفال بشكل رسمي معربا عن أمله في أن يعم السلام في فلسطين.

الاب ماريو حدشيتي راعي طافئة اللاتين في المحافظة اكد على متانة النسيج الاجتماع في فلسطينين قال نحن نصلي لله من اجل ان يعم السلام على هذه الأرض.

وشارك في تقديم التهاني العميد خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والمقدم محمود صلاح الدين مدير الشرطة في المحافظة ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا و د. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في محافظة أريحا والأغوار و عدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية.

وكان الاب بيير باتيستا ترأس طقوس ومراسم عيد عماد السيد المسيح عليه السلام على نهر الاردن وسط حضور أبناء الطائفة من مختلف مناطق فلسطين ودول العالم المختلفة وقناصل وسفراء الدول الغربية.