السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتفقد الاضرار في محافظه طوباس

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 14:38 )
طوباس- معا- استقبل رئيس بلديه طوباس عقاب دراغمه وزير الحكم المحلي خالد القواسمي بمشاركه روؤساء البلديات في المحافظه, حيث جاءت هذه الزياره جوله تفقديه والاطلاع على الاضرار التي خلفها السيول والعواصف التي رافقت المنخفض الجوي الاسبوع الماضي.

وأكد وزير الحكم المحلي أن أكثر الثقل للأضرار كان في المنطقه الشرقيه, حيث أجبرت السكان على الخروج من منازلهم, وأشار الى تأثيرات البنيه التحتيه على الجميع الا أن تأثير البنيه التحتيه في المحافظه مع باقي المحافظات الاخرى أقل ضررا.

ووجه القواسمي رساله شكر وترحيب لكافه الهيئات المحليه وطواقم الدفاع المدني والمتطوعين للجهود التي بذلوها لانقاذ السكان, وهذا الشي يوحي الى الروح الايجابيه بين الناس.

وشدد القواسمي خلال تفقده للاضرار الناجمه عن المنخفض الجوي في المحافظه بتشكيل لجنه في المحافظه لحصر الاضرار الناجمه عن المنخفض الجوي، لكي تتمكن الحكومه الفلسطينيه وفقا لهذه الدراسه تقديم العون والدراسه على أن تقدم هذه الدراسه بأسرع وقت ممكن قبل يوم الثلاثاء القادم.
وفي ذات السياق أكد رئيس بلديه طوباس عقاب دراغمه على خدمه المواطن وتنميه المواطن ومعرفه مشاكل الناس والاسراع باصلاح كافه الاضرار في المحافظه.

ومن جهته ثمن دراغمه الجهود التي بذلتها الهيئات المحليه والدفاع المدني والمتطوعين في انقاذ حياه السكان وتوفير كافه الاماكنايات لهؤلاء السكان .

من جانبه رحب حسام دراغمه ممثل محافظ محافظه طوباس بوزير الحكم المحلي مؤكدا"كان للبلديات والدفاع المدني الدور الفعال في التعامل مع جميع الحالات وتم تشكيل لجان وتجهيز المعدات من اجل التعامل مع المنخفض باالشكل المطلوب.

وأشار رئيس بلديه عقابا جمال ابوعره "أي أزمه طبيعيه لها ذروه و81 كانت الذروه الاكبر في المنخفض الجوي, الا ان اجهزه الاختصاص لم يكن لها أي دور" وطالب ابوعره وزير الحكم المحلي بتوفير الجرافات وكافه المعدات من اجل مساعده السكان وانقاذ حياتهم.

وفي ذات السياق نوه رئيس بلديه طمون محمد بشارات عن الاضرار التي خلفها المنخفض من تدمير في البيوت البلاستيكيه بشكل كامل وتدمير البنيه التحتيه، وثمن بشارات جهود الدفاع المدني والاجهزه الامنيه في مساعده المنازل التي غمرتها المياه.

يشار الى ان جميع روؤساء البلديات اطلعوا وزير الحكم المحلى على الاضرار في كافه المناطق مؤكدين أن الحكومه ومن خلال اللجنه تم تشكيلها من الوزارات المعنيه ستعمل على حصر الاضرارفي كافه المناطق وتعويض المتضررين بالسرعه الممكنه.