السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: اتفاق مع مصر لاستضافة الاطار القيادي للمنظمة اوائل شباط

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 01:49 )
غزة - خاص معا - أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنه تم الاتفاق مع القيادة المصرية لاستضافة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لاجتماع في اوائل شباط المقبل لبحث المصالحة وتفعيل دور الإطار القيادي للمنظمة.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة لمراسلة معا ، ستطرح الجبهة على جدول أعمال الإطار المصالحة الفلسطينية والعقبات التي أوقفت تنفيذ الاتفاقيات، واكد على ضرورة أن يتم اعتماد منهج يعتمد على الشراكة والمشاركة من كافة الفصائل الفلسطينية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع، مطالباً بوقف كل آليات التنفيذ الثنائية بين فتح وحماس.

واكد أبو ظريفة على ضرورة اعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل في انتخابات الرئاسة والتشريعي من خلال قانون انتخابي واحد لكل المؤسسات، وعلى ضرورة صياغة إستراتيجية وطنية بديلة تستند لإستراتيجية دفاعية للمقاومة مدخلها الرئيس جبهة مقاومة متحدة من كافة الفصائل تحدد أساليب المقاومة للدفاع عن غزة بجانبيها المسلح والشعبي.

وأشار أن عقد لقاءات القاهرة يأتي لتهيئة المناخات والأجواء للمصالحة بهدف تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاً في اتفاق القاهرة في 4 مايو/ أيار 2011, وفي اتفاق الدوحة.

وأكد أبو ظريفة أن هناك أجواء ايجابية في هذه اللقاءات ولكنها لا تحل المسألة، مطالباً بوقف التدخلات الدولية والإقليمية بشأن الداخل الفلسطيني والتي تستغل ذلك لتعطيل المصالحة.

وقال:" أمامنا تحديات كبرى ولدينا انجازات للمقاومة والسياسة وإذا أردنا أن نبني على هذه السياسات ونجابه الاستيطان لا خيار أمامنا إلا استعادة الوحدة ".