الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 14:54 )
غزة - معا - نظم حزب الشعب الفلسطيني اليوم وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة في سياق سلسلة من الفعاليات التي تنظمها القوى الوطنية والإسلامية للتأكيد على قضية الأسرى خاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال وليد العوض عضو مكتب سياسي لحزب الشعب خلال الاعتصام لـ"معا "هذه الوقفة التضامنية في سياق سلسلة من الفعاليات التي تنظمها القوى الوطنية والإسلامية تأكيد على قضية الأسرى وأننا لن نتركهم حتى تحقيق المطالب والإفراج عنهم".

ووجه العوض ندائه لمصر للتدخل لدى الاحتلال وإلزامها ببنود اتفاقية وفاء الأحرار التي أبرمت منذ عامين للإفراج عن الأسرى الذين أعادت قوات الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم خلال الصفقة.

وناشد العوض الشعب العربي بان يقف بجانب الشعب الفلسطيني ودعم قضية الأسرى مطالبا المنظمات الدولية والحقوقية أن تأخذ دورها في الدفاع عن حقوق الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد العوض انه على القيادة الفلسطينية بكل أطيافها استعادة الوحدة الوطنية والتوحد من اجل الدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني.

من جانبه دعا ناصر الفار أمين سر لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الشعب الفلسطيني لتنظيم حملة تضامن واسعة مع الأسرى من اجل قضيتهم وللدفاع عن حقوقهم.

وطالب وسام ادريس عضو قيادي في حزب الشعب الفلسطيني الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطيني بتفعيل قضية الأسرى في جميع المحافل الدولية مشيرا إلى أن هذى الفعاليات سواء في الضفة و القطاع لا تساهم بشكل الكافي في تفعيل قضية الأسرى.