الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تناقش مع النقل والمواصلات آلية تنظيم دورات السياقة

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا - ناقش وفد من وزارة العمل مع وزارة النقل والمواصلات بعض القضايا الخاصة بدورات السياقة والية عقدها وذلك بهدف تنظيم العمل فيها ومراقبتها وفق القانون.

أكد الوفد علي ضرورة إقامة دورات السياقة المانعة من خلال وزارة العمل بتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور ضمن دورها الرقابي والتنسيق بين المؤسسات.

كما تم الاتفاق علي آلية توزيع الدورات المانعة علي الوزارة والمراكز الخاصة المطابقة للشروط حسب النوعية والأهمية والإمكانيات المتوفرة لدي الأطراف.

وطالب الوفد القائمين بوزارة النقل والمواصلات بعدم السماح بتنفيذ دورات السياقة في المراكز الغير مرخصة من قبل وزارة العمل بهدف تنظيم المهن وممارسة دورها الرقابي علي القطاع الخاص.

وتم دراسة آلية لتنظيم سلسلة من الدورات في المراحل القادمة منها فاحص مركبات أو تخمين،مدير مهني كرجات بالإضافة إلى دورة مدير مهني سياقة.

ويذكر أن وفد وزارة العمل ضم كلاً من أ. نبيل المبحوح مدير عام التعاون الدولي و العلاقات العامة ونائب مدير عام الشئون الإدارية والمالية مجدي العايدي, مدير عام التدريب المهني محمد الكريري, وكان في استقبالهم من وزارة النقل والمواصلات كلاً م.حسن عكاشةمدير عام الشئون ، مقدم صائب فرحات, ونائب مدير شرطة المرور المقدم ماهر اللي.