الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تعقد اللقاء التدريب الأول لتطوير برنامج سوق العمل

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا - عقدت الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل اللقاء التدريبي الأول لتطوير برنامج سوق العمل الفلسطيني، بحضور محمد الكريري مدير عام التدريب المهني وم. ماهر أبو ريا نائب مدير عام التشغيل، ونبيل المبحوح مدير عام الإدارة العامة للتعاون العربي والدولي.

وأوضح محمد الكريري أن وزارة العمل هي جهة ناظمة للعمل وتهدف إلى توفير بيئة عمل آمنة وقانونية للعمل، لذا ارتأت ضرورة العمل على تطوير برنامج سوق العمل الفلسطيني من خلال توفير قاعدة بيانات أساسية لحصر الإشكاليات التي تواجه سوق العمل و ووضع الخطط والبرامج حسب الإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه أكد ماهر أبو ريا نائب مدير عام التشغيل أن هدف الدورة تدريب موظفي العمالة المحلية الجدد على آلية العمل الميداني لتطوير برنامج سوق العمل وتقييم أداء برنامج التشغيل المؤقت ومدى فعاليته في المجتمع الفلسطيني .

فيما استعرضت سرية أبو سمعان مدير دائرة تنظيم العمالة المحلية والوافدة للمتدربين آلية العمل والمهام الموكلة إليهم أهمها الإرشاد والتوعية المهنية،آلية المعالجة النشطة لطلبات العمل، حصر احتياجات المنشآت من الكفاءات والمهارات والعمل علي تلبيتها، بالإضافة إلى الموائمة بين المؤهلات المطلوبة وطلبات التشغيل .

وأوضحت أبو سمعان آلية حصول طالبي العمل علي مشاريع صغيرة تساعدهم في إيجاد فرصة عمل دائمة، منوهة إلي أهمية توجيه طالبي العمل الى الالتحاق بالدورات التدريبية لإعادة إدماجهم في سوق العمل المحلي.

واستعرضت أبو سمعان نماذج العمل والاستبيان الذي تم إعداده لاستطلاع رأي المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت بهدف قياس مدى فعاليته في المجتمع الفلسطيني.