الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تستقبل رئيس الاتحاد العام لطلبة السودان

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 16:23 )
غزة- معا - استقبلت الكتلة الاسلامية اليوم الأحدوفد تضامني من جمهورية السودان ، ضم د. محمد اسماعيل رئيس الاتحاد العام لطلبة السودان، وم. الأمين أحمد توم ، وم .علاء الترابي ، وأ. عبد الرحمن البشير أعضاء الاتحاد العام لطلبة السودان.

وكان في استقبال الوفد أ. هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية ، وأعضاء الهيئة الادارية العليا للكتلة الاسلامية في القطاع .

ومن ناحيته رحب رئيس الكتلة الاسلامية أ. هاني مقبل بالوفد السوداني ، مقدرا جهودهم الكبيرة في مساندة الشعب الفلسطيني ، مبيناً أن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واصرارهم على كسر الحصار يؤكد على أن كل العالم الحر يقف إلى جانب هذا الشعب وقضيته وثوابته حتى تحرير كامل ترابه .

كما أوضح مقبل أهداف الكتلة الاسلامية ورسالتها السامية التي تسعى من خلال عملها في المدارس والجامعات والكليات الى مساندة الطلاب في حياتهم العلمية ماديا وثقافيا وتربويا واجتماعيا وفى مختلف الميادين من أجل الوصول الى جيل إسلامي مثقف وواع .

كما ناقشت الكتلة الاسلامية مع الوفد السوداني العديد من القضايا والأمور الخاصة بالشباب الفلسطيني وسبل دعم الشباب وتقديم كل ما يساهم في رفعتهم وتطورهم ورفع المستوى الثقافي والعلمي والتقني وسبل تعزيز امكانياتهم ودعم أفكارهم في مختلف الميادين بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع ، مؤكدين على أن الشباب هم الثمرة الأساسية التي تنهض بالمجتمعات وتساهم في تقدم وتطور الأمم والشعوب .

ومن ناحيته أطلع الوفد الزائر الكتلة الاسلامية على سير الأنشطة والفعاليات التى يجريها الاتحاد العام لطلبة السودان والعديد من الوسائل المتبعة في تبنى قضايا الشباب بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص .

كما عبر الوفد عن سعادته الكبيرة بوجوده على ارض فلسطين ، مؤكدا على أن الشباب الفلسطيني يعتبر مثالا للشباب العربي المسلم ، مشددين على ضرورة استمرار التواصل الفكري والثقافي بين الكتلة الاسلامية والاتحاد العام لطلبة السودان بما يساهم في تبادل الأفكار والمعلومات التي تساند المجتمعات وترتقى بالشباب الفلسطيني والسوداني .