السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الشعب يعتبر عدم التزام الدول بالدعم مشاركة بالضغط على قيادته

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا - استغربت حركة فتح، مما وصفته بالصمت الرسمي العربي تجاه سياسات ومخطط الحصار والتجويع الاسرائيلي للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الحركة اسامة القواسمي في تصريح صحفي تلقت معا نسخة منه، ان الالتزام القومي بالقضية المركزية للأمة العربية تقتضي وقوف الدول العربية وحكوماتها الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية الشرعية المتمسكة بحقوق شعبنا على أرضه ووطنه والوفاء بالالتزامات المادية تجاه شعبنا التي اقروها في مؤتمرات القمة العربية.

واضاف القواسمي :" لنا حق العروبة والدين والاخلاق والمصير على الامتين العربية والاسلامية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني ما زال يقاوم ويدافع عن كرامة العرب والمسلمين، رغم حملات العقوبات الجماعية وسرقة اموال الضرائب الفلسطينية واغتصاب الارض"، متسائلا :" لماذا تمتنع الدول العربية القادرة عن الوفاء بالتزاماتها المالية التي قطعتها على نفسها تجاه الشعب الفلسطيني؟ ولماذا عدم الالتزام بشبكة الامان المالية ؟!" مشددا على أن الاخلال بهذا الالتزام سيعتبره شعبنا مشاركة غير مباشرة في تجويعه والضغط على قيادته الوطنية الشرعية، واستجابة لاملاءات اسرائيلية وضغوطات امريكية.

وجدد القواسمي التأكيد بأن الشعب الفلسطيني مع قيادته، يرفض الابتزاز المالي والمقايضة على حقوقه الثابتة، وان حركة فتح ومعها جماهير الشعب الفلسطيني ستبقى في مواقع الصمود والمقاومة الشعبية بإرادة لا تلين، وتجسد معاني التكافل الاجتماعي والصبر رغم التحديات وصمت الاخوة والاشقاء العرب اللامبرر!!.