السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يستنكر اقتحام الاحتلال لقرية باب الشمس

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 18:32 )
جنين - معا - استنكرتجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام وهجمة شرسة على قرية باب الشمس التي شيدها نشطاء المقاومة الشعبية يوم الجمعة على أراضٍ مهددة بالمصادرة لصالح بناء مشروع "إي 1" الاستيطاني شرق القدس المحتلة، حيث اقتحم مئات الجنود الإسرائيليين في الساعة الثانية فجرا القرية التي ضمت نحو 40 خيمة يبيت فيها نشطاء من كافة أنحاء الضفة الغربية، وهدمت خيامها قبل أن تعتقل نحو 150 ناشطا وتنكل بهم.

وقال التجمع في بيان صحفي وصل معا نسخة منه "إن عملية الاقتحام هذه تأتي استمرار لسياسات الاحتلال القمعية الهمجية التي يمارسها بحق شعبنا بشكل يومي في كافة المناطق الفلسطينية والتي يصر ومن خلالها على حرمان الشعب الفلسطيني أدنى حقوقه كحقه في استعادة ارضة المغتصبة.

وشدد البيان على أن ما قامت به قوات الاحتلال من عملية دهم واعتقال وتنكيل بالناشطين في قرية باب الشمس لن تحد من عزيمة شعبنا الفلسطيني وإن إزالة الخيام واعتقال "سكانها" لا يعني انتهاء باب الشمسفالشمس ستشرق لا محال على فلسطين وشعبها مهما طال الزمن.

وأضاف التجمع أن هذه السياسة ليست بالجديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي وإنما هي استمرار لمسلسل الاعتداءات التي تمارس بشكل يومي بحق شعب فلسطين معربة ان باب الشمس إشارة لنهضة فلسطينية جديدة يحب العمل على تكرارها للتأكيد على أن بناء القرى والمدن هو خطوة أولى في سبيل استعادة أرضنا المغتصبة.

وعبر التجمع عن اعتزازه الكبير بمبادرة نشطاء المقاومة الشعبية بإقامة قرية باب الشمس وروح التحدي الرائعة التي عبرت عن إصرار شعبنا في الدفاع عن حقوقه ونيل حريته.

.وطالب تجمع مؤسسات المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية لاتخاذ دور حقيقي وفاعل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة والمتواصلة بحق شعب فلسطين، وبالاخص قضية استيطان الأراضي المحتلة عام 1967 ومخاطره ، والذي سيفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها وعن مدينة القدس في حال تنفيذه.