السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: ما جرى في عين الشمس لن ينال من عزيمه شعبنا ومسيرتة

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 18:53 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما قامت به قوات الإحتلال الإسرائيلي في قرية عين الشمس المقامة على الأراضي الفلسطينية المهددة بالإستيطان يعبر بشكل واضح عن مدى العنصرية التي تحكم عقلية قادة الإحتلال الإسرائيلي ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإرهاب الإسرائيلي لن ينال من عزيمه شعبنا في المضي قدما نحو تحقيق حلمه في الحرية والخلاص من الإحتلال.

وإستنكر النائب ابو ليلى ما وصفها بالعنجهية الإسرائيلية وممارسات الإحتلال التي تمثلت في اخلاء قرية عين الشمس الوليدة التي أقامها المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني على أراضي المنطقة التي تسميها سلطات الإحتلال "E1" شرق القدس المحتلة ، في تاكيد جديد على تمسك الشعب الفلسطيني بارضه وحقوقةكاملة غير منقوصة.

واضاف النائب ابو ليلى " ان هذه الهمجية تعبر عن العنصرية التي تتعامل بها حكومة الاحتلال التي تتبع سياسة التميز العنصري، ففي الوقت الذي تخصص فيه ملايين الدولارات على البؤر الاستيطانية الغير شرعية المقامة على ارضنا المحتلة ، تمارس التمييز العنصري وتطرد العائلات الفلسطينية من منازلها وأرضها».

كما ثمن النائب ابوليلى خطوة اقامة بلدة عين الشمس تعتبر شكل من أشكال المقاومة الشعبية لسلطات الإحتلال وقطعان مستوطنية والتي يجب العمل على تطويرها لمواجهه مخططات الإحتلال الإستعمارية على أرضنا الفلسطينية ، معتبرا هذه الخطوة بانها تاتي تجسيدا لحق شعبنا في حماية أرضه والإقامة عليها ، داعيا الى تعميم الفكرة على مختلف المناطق الفلسطينية .

وشدد ابو ليلى على صمود المواطنيين والعمل على دعمهم من اجل البقاء والتشبث بارضهم ، في ظل عمليات التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين في مختلف انحاء الضفة بشكل عام ، والقدس المحتلة بشكل خاص.