السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: اعتداء الاحتلال على باب شمس تصرف فوق القانون

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 21:11 )
رام الله- معا - اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الاعتداء على قرية باب شمس يدلل على أن حكومة الاحتلال تتصرف كدولة فوق القانون، ولا تأبه للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وتضرب بعرض الحائط الشرعية الدولية وقرارتها.

وطالب ابو يوسف في حديث صحفي المجتمع الدولي، وكافة الدول الحريصة على السلام، بإدانة هذا العدوان، والتحرك الفوري واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقديم المعتدين والمجرمين للعدالة الدولية، خاصةً وأنهم اعتدوا على أملاك خاصة تعود للفلسطينيين.

ودعا الأمم المتحدة، ومنظماتها ومؤسساتها، والدول المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الرابعة للعمل السريع من أجل توفير الحماية لشعبنا، ومعاقبة قادة الاحتلال الذين يرتكبون هذه الانتهاكات الصارخة للاتفاقيات.

وطالب الدول العربية والإسلامية، للتحرك الفوري من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وشدد ابو يوسف على اهمية انعقاد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة والعمل على تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة، واطلاق الحريات العامة والديمقراطية.وتفعيل دور الاطار القيادي للمنظمة وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة موحدة وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.