السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

أريحا: إنطلاق فعاليات معرض فلسطين الشباب الثاني

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 00:49 )
أريحا - معا - انطلقت اليوم الأحد فعاليات معرض فلسطين الشباب الثاني تحت عنوان "اشرعة للحرية" في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا بتنظيم مؤسسة فلسطين الشباب للإنتاج الثقافي بالتعاون مع مركز الطفل التابع لبلدية اريحا.

وحضر فعاليات الانطلاق محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وقائد الامن الوطني العميد الركن خالد ابو كامل ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير مؤسسة فلسطين الشباب سني ميو ومدير مستشفى اريحا الدكتور ناصر العناني.

وضم المعرض لوحات فنية تنوعت بين التشكيلية والفوتوغرافية والرسم وإعمال الفيديو ويستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وقال محافظ المدينة المهندس ماجد الفتياني ان الفن تعبير عن الذات ويعكس ثقافة الانسان ومعاناة الفنان ذاته، كما يعكس القضايا الوطنية والجوهرية للشعب، مشيدا بذلك الفن الذي يعزز الذاكرة الوطنية داعيا الى دعم الفن بشتى السبل والوسائل.

من جهته قال رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ان الفن تعبير عن حالة يعيشها الفنان وانعكاس لواقع يتجسد من خلال الرسم او الصورة والاشكال المختلفة الاخرى من الفن موضحا ان البلدية لديها توجه بدعم كافة الاشكال الثقافية والفنية داعيا الى الاستفادة من البرامج التي يقدمها مركز الطفل حيث يساهم ذلك في شخصية الطفل.

بدوره شكر مدير مؤسسة فلسطين الشباب سني ميو كل من ساهم في انجاز المعرض الذي هو بمثابة توثيق صادق وحقيقي لحالة الحرية في فلسطين في الوقت الذي نعيشه التي ستتحسن بتوحيد الجهود والطاقات.

وذكرت نادرة المغربي مديرة مركز الطفل ان المعرض سيستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري وان ابواب المركز مفتوحة للزوار من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا.