الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تتفقد الأضرار في جبع وقباطية والزبابدة جراء المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:17 )
جنين- معا - تفقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري الأضرار والدمار الذي خلفه المنخفض الجوي الأخير في بلدات جبع وقباطية والزبادة، جنوب جنين.

والتقت المصري، لدى زيارتها البلدات الثلاث برفقة مساعد محافظ جنين كمال أبو الرب وطاقم من الوزارة، رؤساء البلديات جيع وقباطية والزبابدة بسام جرار، وعلي زكارنة، ومطيع دعيبس، وأعضاء المجلس البلدي، وأطلعوها على الدمار الذي خلفه المنخفض الجوي خاصة في البنية التحتية والثروة الحيوانية وما نتج عنه أيضا من تشريد أسر بعد إخلاء منازلها. وطالبوا الوزيرة بالعمل على تقديم المساعدات الفورية والإغاثة الطارئة التي أقرتها الحكومة.

وقالت المصري إن هذه الزيارة تأتي في إطار الجولات الميدانية التي تقوم بها الوزارات من أجل حصر الأضرار وللوقوف عن كثب وبشكل تفصيلي على الإضرار التي ألحقها المنخفض الجوي خاصة في محافظة طولكرم وبلدتي جبع وقباطية.

وأضافت إن مسؤولياتنا هي الإغاثة الإنسانية للأسر وللبيوت المخلاة والمتضررة، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت بتقديم المساعدات الإنسانية المحدودة من أغطية وملابس ومساعدات على وجه الخصوص حتى تتمكن الحكومة الفلسطينية وبأسرع وقت ممكن من تقديم العون والمساعدة للمتضررين كافة، لافتة إلى أن هناك مساعدات قادمة وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

ودعت الوزيرة اللجان المختصة إلى حصر الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي للإسراع بتقديم تقاريرها حتى تتمكن الحكومة الفلسطينية من تقديم المساعدة العاجلة للمتضررين خاصة فيما يتعلق بالمساكن، والمواطنين الذين تركوا بيوتهم، والمزارعين، وذلك من خلال محافظ جنين واللجنة التي شكلها.