الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي ممثلين من "أوتشا" ومنظمة الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:46 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه وفدا من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة " أوتشا " ومنظمة الغذاء العالمي.

وضم الوفد اياد الشويكي من "أوتشا"، وسماح الحلو وعبود الشريف من منظمة الغذاء العالمي، بحضور عزت ملوح مدير الشؤون الاجتماعية.

وخلال اللقاء شكر المحافظ الوفد على اهتمامه بمتابعة القضايا الحياتيه للشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية التواصل مع المؤسسات الدولية خاصة التي تهتم بالشأن الإنساني، وأطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، كما أطلعهم على الأضرار الناجمة عن العاصفة الجوية التي ضربت الأراضي الفلسطينية مؤخراً، وألحقت خسائر جسيمة بكافة القطاعات خاصة القطاع الزراعي.

وأشار المحافظ الى أن الاضرار التي لحقت بمحافظة قلقيلية خسائر متعددة بما في ذلك أضرار لحقت بالبنية التحتية والتي أدت الى عزل مناطق من المحافظة مضيفاً أن الطواقم الفنية باشرت ومنذ اللحظة الاولى بتقدير الخسائر وفتح الطرق التي تضررت بفعل المنخفض الجوي الاخير.

من ناحيته أكد اياد الشويكي أن هذا الاجتماع يهدف للاستجابة وتقييم الاضرار الناتجة عن المنخفض الجوي الذي أدى الى الحاق أضرار واسعة بكافة القطاعات في الأراضي الفلسطينية، شاكراً محافظ قلقيلية على حسن الاستقبال وما قدمه من معلومات خلال اللقاء.