السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات: انخفاض نسبة الشكاوى المتعلقة بانقطاع الانترنت

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 09:02 )
رام الله- معا - أكد مستشار وزير الاتصالات مدير عام وحدة الشكاوى المهندس محمد العايدي اليوم الاثنين أن وحدة الشكاوى في الوزارة شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الشكاوى الواردة خلال النصف الثاني من عام 2012.

وذكر العايدي أن هذا التراجع في شكاوى المواطنين جاء نتيجة الانظمة الحديثة التي تم إدخالها مؤخرا من قبل بعض مزودي خدمات الانترنت والاتصالات والتي مكنتها من متابعة الاعطال بشكل مباشر واكتشاف اي عطل دون الرجوع الى المواطن.

وأردف قائلا: "أن من أسباب تراجع عدد الشكاوى منح الوزارة خلال السنوات الثلاثة الماضية أكثر من 10 رخص للشركات المزودة لخدمة الانترنت والذي بدوره أدى الى تقديم خدمات أفضل للمواطنين".

وأوضح العايدي بأن وحدة الشكاوى بذلت جهودا كبيرة من خلال المتابعة المستمرة لأداء الشركات بشكل مستمر اضافة الى التسهيل على المواطنين وقدرتهم على تقديم شكاواهم بكل سهولة ويسر والتي اعتبرها حق لهم، وأشار في هذا الصدد بأن الوزارة وفّرت الرقم 131 الخاص بوحدة الشكاوى حيث قامت بتطوير نظام إلكتروني هو الأول من نوعه في فلسطين ومفتوح على مدار 24 ساعة.

وبيّن العايدي أن الوزارة خلال العام الماضي 2012 أنجزت 1496 شكوى من أصل 1532 قامت بمتابعة بعضها على أرض الواقع من خلال زيارات ميدانية بينما تم رفض 10 شكاوى لأسباب خارج نطاق عمل واختصاص الوزارة وتتعلق بعمل وزارات ومؤسسات أخرى، وأضاف أن هناك 26 شكوى أخرى قيد المتابعة ولم يتم البت فيها تتلخص بإيصال الخدمة لمناطق نائية حيث تعمل الوزارة على تسهيل واصدار قرارت تلزم الشركات بإيصال الخدمة لمثل هذه المناطق.

وأكد العايدي أن الوزارة قامت بمتابعة شكاوى تتعلق بقيام بعض المواطنين ببيع والمتاجرة بمنتجات الاتصالات الاسرائيلية المحظورة في الاراضي
الفلسطينية حيث قامت الوزارة بتحويلها الى جهات الاختصاص ومصادرة هذه البضائع ومحاسبة المسؤولين عنها معتبرا هذه الممارسات تضر بالاقتصاد
الفلسطيني وتعليمات المنافسة وتعيق عمل وتطور قطاع الاتصالات في فلسطين.

وأضاف العايدي أن من بين أهم التحديات والمعيقات التي واجهت عمل الوحدة وجود أكثر من 300 حالة سرقة لكوابل الهواتف الأرضية والذي أدى بدوره الى انقطاع الخدمة عن عدد كبير من المواطنين حيث تم متابعتها مع الاجهزة المختصة.

وناشد العايدي جميع المواطنين التبليغ عن أي سرقات للجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية لردع المعتدين بما يؤدي الى خدمة هذا الوطن .
|201607|