الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة تستنكر الاعتداء على طواقم صحفية في باب الشمس وتطالب باجراءات

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 17:30 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاعتداء الذي تعرض له مجموعة من الصحفيين والصحفيات أثناء تغطيتهم لاقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لقرية باب الشمس .

وجاء في تصريح صحفي لرئيس لجنة الحريات عضو الأمانة العامة للنقابة محمد اللحام ان هذه الاعتداء يمثل النهج العنصري الفاشي لسلوك دولة الاحتلال، معبرا عن غطرسة الدولة المحتلة وتجاوزها لكافة الأعراف والقوانين الدولية الخاصة بحماية الصحفيين والمدنيين .

وطالب اللحام الجهات المسؤولة في السلطة الفلسطينية بحمل هذا الاعتداء وما سبقه من اعتداءات وصلت حد القتل وإطلاق النار والاعتقال وتكسير العظام بحق الطواقم الصحفية للأمم المتحدة وصولا لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة زعماء الجيش المحتل في المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وأشار اللحام الى ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بالنقيب عبد الناصر النجار قامت برفع شكوى للاتحاد الدولي وتستعد لطرح ملف الاعتداءات على جدول اجتماعات الاتحاد الدولي القادمة بهدف تعرية الاحتلال وانتزاع قرارات من شانها حماية عمل الصحفي الفلسطيني .

كما طالب اللحام وزارة الإعلام الفلسطينية بوضع أسس عملية ومهنية للحد من حراك الطواقم الصحفية الإسرائيلية التي تعمل في مناطق السلطة الفلسطينية وهي تساهم وتشجع جيش الاحتلال في هذه الاعتداءات من خلال تزيفها للحقائق وتعتيمها على جرائم الاحتلال.

واكد اللحام ان الجهات الإعلامية الإسرائيلية متورطة أخلاقيا ومهنيا بهذه الجرائم من خلال صمتها وهذا يتطلب موقف واضح منها ومن الاتحاد الدولي المستوجب عليه التحقيق بالشكوى وإنصاف الصحفي الفلسطيني.