الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنفذ حملة للتبرع بالدم لقوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 17:29 )
رام الله- معا - قال وزير الصحة الدكتور هاني عابدين إن هناك تعاون مشترك بين وزارة الصحة وبين الخدمات الطبية العسكرية, ,وقوات الامن الوطني متمثلا في تحويل أي فائض في وحدات الدم موجود لدى الخدمات الطبية العسكرية الى وزارة الصحة والتي بدورهاعلى استعداد لتوفير ما يلزم للخدمات الطبية, مؤكدا أن هذا التعاون والتكامل في الوقت الحالي ما هو إلا دليل على الروح المعنوية العالية للأجهزة الأمنية في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها د.عابدين الى مقر الأمن الوطني في رام الله اليوم بحضور الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة, والدكتور العميد خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية, وصلاح الدين الشريف ممثل قائد قوات الأمن الوطني, والهيئة الأمنية لمحافظة رام الله والبيرة بالإضافة الى عدد من موظفي بنك الدم الوطني وعناصر الأمن الوطني.

وأكد عابدين أن ما حدث خلال العاصفة الأخيرة من تعاون وتكاتف بين جميع الجهات والمؤسسات الوطنية يمثل نموذجا من اللحمة والتكافل والتعاون من اجل خدمة المواطن الفلسطيني.

وأشاد وزير الصحة بأهمية العمل التطوعي الذي يقوم به أفراد جهاز الأمن الوطني من تبرع بالدم لصالح بنك الدم الفلسطيني وذلك من أجل هدف نبيل ورائع وهو انقاذ حياة الانسان مشيرا الى أنه ليس هناك أغلى من الدم لتقديمه للمواطن الفلسطيني.

وشكر عابدين أفراد الأجهزة الأمنية على تعاونهم وتفاعلهم وعلى تمتعهم بالروح العالية والانتماء للوطن داعيا أن يكون هذا العمل ليس الأخير, مؤكدا على استمرار هذه النشاطات بشكل دائم ومستمر.

بدورها أشادت غنام على الدور الكبير لوزارة الصحة وتعاونها خلال فترة العاصفة الثلجية ومتابعتها الحثيثة لكل مجريات الأحداث وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ووجهت غنام شكرها لرجال الأمن قائلة " إنني فخورة برئاسة هيئة أمنية بكفاءات ذات نوعية عالية أنتم المستقبل ونحن نظهر في الصورة نتيجة عملكم الكفء ".

من جهته قال العميد خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية أن الخدمات الطبية العسكرية تسعى لتحقيق التكامل بالتعاون مع وزارة الصحة وعدم المنافسة لأن الهم الوطني وخدمة المواطن هي الأساس للارتقاء بخدمة صحية ذات جودة عالية حسب قوله شاكرا وزارة الصحة على تعاونها الجاد لتحقيق مصلحة المواطن.

وأشار الى أن الخدمات الطبية العسكرية بكافة أجهزتها ستعمل دائما على تزويد بنك الدم بالدم اللازم من خلال بروتوكول متفق عليه بينها وبين وزارة الصحة انطلاقا من رام الله الى كافة المحافظات, ونوه النقيب الى أن هناك سعي من أجل العمل على وضع بنك للمعلومات حول فئة الدم وخاصة النادرة منها لتسهيل الوصول الى صاحبها عند الحاجة.

وفي نهاية اللقاء قام وزير الصحة د. عابدين ود. غنام و وعدد من عناصر الأمن بجولة تفقدية لكافة عيادات الخدمات الطبية العسكرية والبدء بعملية التبرع بوحدات الدم.