الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تعقد ورشة عمل لمعلمي التربية والوكالة

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 17:52 )
رام الله -معا - عقدت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيما وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال الادارة العامة للصحة المدرسية وبتمويل من المجلس الالقتصادي القلسطيني ( بكدار) ورشة عمل حول تمكين المعلمين في المهارات الحياتية وطرقة الوقاية من مرض الثلاسيميا.

وبداية رحب الاستاذ وحيد جبران نائب رئيس التربية في وكالة الغوث الدولية بالمشاركين مؤكدا على أهمية مثل هذه الورشات في رفع كفاءة المعلمين وتحسين طرق تعاملهم مع أبناءنا الطلبة.

من جهة أخرى عبر د. بشار الكرمي رئيس جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيما عن شكرة العميق لكل من ساهم في انجاح هذه الورشة مضيفا أن التوعية المجتمعية هي الركن الاساسي في الحد من انتشار مرض الثلاسيميا والوصول الى فلسطين خالية من ولادات جديدة للعام 2013.

يذكر أن عدد المشاركين في هذه الورشة 30 معلما ومعلمة من المدارس الحكومية ووكالة الغوث من جميع محافظات الوطن.

وشملت ورشة العمل العديد من المحاضرات والتي تسلط الضوء على التعريف بالمهارات الحياتية والاتصال والتواصل وأتخاذ القرارات السليمة في سير العملية التعليمية.

إضافة الى كيفية تمكين الطلبة من المهارات الحياتية وتوعية الطلبة للوقاية من مرض الثلاسيميا والامراض الوراثية بشكل عام.

يشار الى ان عدد من المحاضرين قامو بتقديم الحاضرات وهم د . ايهاب شكري مدير الصحة المدرسية في وزارة التربية و د.معمر اشتيوي مدير البيئة المدرسية في وزارة التربية و أ. ربيحة عليان مدير دائرة المتابعة والتقويم في الوزارة ود مراد عوض الله مدير دائرة الجوده في الوزارة وإبراهيم الصالحي نائب مدير عام مختبرات ميديكير الطبية.