الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر: لقاء المغرب بروتوكولي وتوقيع الاتفاق الاربعاء او الخميس

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 10:24 )
بيت لحم معا - أكد مصدر قريب من المحادثات التي تجري في المغرب بين الفصائل الفلسطينية فضل عدم ذكر اسمه انه "تم الانتهاء من المحادثات بين الأطراف ويمكن توقيع اتفاق الأربعاء أو الخميس في القاهرة ان بقيت الأجواء صافية بين الأطراف كما هو الحال اليوم".

وأكد المصدر نفسه ان "لقاء المغرب بروتوكولي ولقاء لتصفية النفوس بين الفصائل كما ان تمثيليته ليست على مستوى القيادة لأن أغلب النقاط نوقشت في القاهرة ولم يبق هناك سوى التوقيع".

وبحث المشاركون ملف المصالحة المجتمعية وكيفية معالجة الآثار السلبية للانقسام، وتعويض ضحايا الانقسام من أهالي شهداء ومن جرحى ومن أصحاب أموال أو مؤسسات مهدورة بفعل الانقسام.

وتستمر اللقاءات حتى منتصف الثلاثاء حيث سيتم عقد ندوة صحافية للاعلان عن نتائج المباحثات.|201659|

بدوره شارك الأمين لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش, باجتماع الفصائل الفلسطينية في العاصمة المغربية الرباط, بدعوة من حزب الاصالة والمعاصرة المغربي,حيث بدأت الاجتماعات الاحد 13-4-2012, حتى الاثنين, لبحث سبل وآليات دعم تطبيق المصالحة بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، بحضور ممثلين عن التنظيمات الفلسطينية ولفيف من القيادات والاحزاب المغربية.

واوضح الشيخ ابو قاسم, ان الاجتماعات تهدف لتوفير الدعم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني خلال مرحلة ما بعد المصالحة حيث سيتطلب الأمر مواكبة لهذه المصالحة من أجل انجاحها، مشددا على ان اجتماعات الرباط لا تلغي ما تم الاتفاق عليه في القاهرة, وانما هي دعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية, حيث تمت مناقشة جميع النقاط والتوصل الى تفاهمات في النقاط مثار الخلاف.

ويترأس الشيخ ابو قاسم دغمش وفد حركة المقاومة الشعبية الى جانب حسن الزعلان مسئول الدائرة السياسية للحركة.