السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الرعاية الصحية يستعرض انجازاته خلال عام2012

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 11:24 )
غزة-معا- استعرض اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة أنه حقق العديد من الانجازات على صعيد تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين خلال العام الماضي .

وبين أن آلاف المواطنين استفادوا من خدمات الاتحاد على الصعيد الطبي والاغاثي والتثقيفي .

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد د. رائد صباح أن العام الماضي شهد تحقيق جملة من الأهداف الرئيسية التي أخذ الاتحاد على عاتقه تحقيقها والمتمثلة في التوسع في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة ورفد العيادات التابعة له في مناطق القطاع بكفاءات طبية متميزة.

وأضاف صباح أن تم رفد عيادات ومراكز الاتحاد الطبية في القطاع بتخصصات جديدة وأجهزة نوعية لخدمة المرضى والمراجعين وافتتاح عرفة عمليات في مركز الرعاية شمال غزة مما كان له الأثر في تحسين الوضع الصحي للمجتمع الفلسطيني.

وذكر أن الاتحاد تمكن من تعزيز علاقات الاتحاد بالعديد من المؤسسات الأهلية والقطاع الصحي الحكومي والمنظمات المختلفة,مشيراً إلى أن الاتحاد ساهم في التخفيف من أثر الحصار والفقر غير المسبوقين ,وذلك من خلال توفير المساعدات الإغاثة سواء العينية والنقدية الطارئة للعائلات الأشد فقراً في قطاع غزة.

وأوضح أنه تم تنفيذ العديد من البرامج الهادفة, موضحاً أنه عقد عشرات الندوات التثقيفية للسيدات والأمهات.

و قال الاتحاد أنه عقد العديد من الدورات في الإسعافات الأولية ,مشيراً الى أنه نظم العديد من الأيام الطبية وورش العمل في العديد من مناطق القطاع .

وعلى صعيد استضافة الوفود الطبية الأجنبية فقد استضاف الاتحاد وفدا طبيا من مؤسسة World Medicen للعلاج بالإبر الصينية (الطب البديل)واستفاد منه عشرات المرضى .

وعلى صعيد المشاريع الرمضانية قال الاتحاد أنه تم تنفيذ مشروع إفطار الصائم وتوزيع سلات غذائية مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية , مشيراً الى أنه وزع زكاة الفطر على 53 أسرة بواقع 100 شيكل لكل أسرة وتم أيضا تنظيم إفطار جماعي لعدد 70 شخصا بتبرع من اتحاد لجان الرعاية الصحية .

وأشار إلى انه تم توزيع مبلغ مالي لأهالي الأسرى والشهداء (50 دولار) لكل أسرة بتبرع من مركز التراث الفلسطيني واستفاد منه 76 أسرة.

وقام اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة بتقديم الاحتياجات الضرورية للأطفال والأسر المتضررة خلال العدوان الأخير على غزة" الذي استمر 8 ايام .

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار جهود الاتحاد المتواصلة لخدمة الأطفال وعوائلهم في قطاع غزة من خلال برامجه والنشاطات التي يقوم بها والتي تعنى بصحة الطفل الفلسطيني كونه جزء مهم من شرائح المجتمع .

وشدد صباح على أن الاتحاد يسعى لتطوير برنامج التوعية الصحية و المجتمعية من خلال تقديم خدماته للمواطن بالتعاون مع المؤسسات الشريكة وتطوير الوعي الصحي للمجتمع الفلسطيني في مواضيع صحية متعددة .

وشكر صباح المؤسسات الأهلية المحلية والخارجية التي مولت مشاريع الاتحاد ومكنته من تحقيق أهدافه وتنفيذ برامجه المختلفة كما أشاد بالتعاون المثمر من قبل المؤسسات الحكومية .