الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثانية الجنوب: دورا تستعيد الصدارة بفوز على جورة الشمعة

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 12:32 )
الخليل - معا - هيثم عامر - ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب استضاف نادي شباب دورا على ملعبه شقيقه نادي جورة الشمعة وانتهى اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض دورا بهدف دون رد.

أحداث المباراة:
( الشوط الأول )
دخل فريق دورا اللقاء بتشكيلة مغايرة عن الجولات السابقة فزج المدرب باللاعب عيسى سويطي بديلا للاعب إسلام أبو مقدم الذي غاب عن اللقاء بسبب البطاقات الصفراء وكذلك عوض اللاعب وسام الدرابيع غياب حمودة النواجعة المصاب وشهدت المباراة عودت اللاعب بشير أبو قبيطة الغائب عن الفريق لأكثر من شهر.

بدأت المباراة قوية منذ لحظاتها الأولى وخاصة من قبل أصحاب الأرض لاعبو دورا ضغطوا على مرمى جورة الشمعة بغية تسجيل هدف مبكر ،أولى الفرص لدورا كانت عن طريق ثائر مر الذي سدد كرة ضعيفة استقرت بين يدي حارس الجورة لتتبعها فرصة أخرى لدورا عند الدقيقة 12 كانت عبر اللاعب وسام الدرابيع الذي انفرد بالحارس وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ببراعة ، أخطر الفرص للجورة كانت عند الدقيقة 15 من اللاعب أحمد فواغرة الذي سدد كرة صاروخية ارتدت من القائم.

الدقيقة 23 لمسة يد متعمدة من لاعب جورة الشمعة خليل فواغرة لينذر على إثرها اللاعب وضربة حرة مباشرة لدورا انبرى لها الموهوب "وسام الدرابيع " أو كما يلقبه البعض دي ماريا دورا ليسددها وسام على الطريقة الأوربية مقوسة لتلمس العارضة وتستقر داخل الشباك وهدف التقدم لدورا الذي اشعل المدرجات التي شهدت حضور جماهير كبير.

وكان الهدف الثاني قريب لدورا لولا سوء الطالع عندما أرسل اللاعب عيسى سويطي كرة ساقطة من فوق الحارس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر ، مدرب الجورة حاول تنظيمه صفوفه من خلال إشراك اللاعب محمد عيد بدلا من اللاعب فضل عيسى ، الدقيقة 31 هدف ملغى للجورة عن طريق اللاعب عمران فيصل بداعي التسلل.

قبل نهاية الشوط الأول فرصة خطيرة لدورا عبر نجم الشوط وسام الذي سدد كرة وصلته بالخطأ من مدافع الجورة ليبعدها الحارس.
|201685|

الشوط الثاني:
جاء الشوط الثاني مخالفا لكل التوقعات فمالت المباراة للهدوء في أولها وأول فرص الشوط كانت من اللاعب ثائر مر الذي وصلته كرة على طبق من ذهب من عيسى سويطي ولكن المر ثائر لم يحسن التعامل مع الكرة ليسددها ضعيفة لتستقر بين يدي حارس الجورة ، الجورة أخذت بالضغط على مرمى دورا ومن كرة قوية سددها فادي بعيدة عن مرمى دورا ، حاول مدرب الجورة العودة للقاء من خلال إشراك كل من محمد عادل وبكر لتعزيز الصفوف الأمامية للجورة.

الدقائق العشرة الأخيرة شهدت ضغط متواصل من لاعبي جورة الشمعة فانتفض كرة من المتألق نعيم عمر وعمران فيصل واحمد عدنان وسنحت لهم اكتر من فرصة ولكن تألق الخطأ الخلفي لدورا وحارس مرماهم أفشلوا كل المحاولات ،باستثناء الهفوة الدفاعية لكابتن الفريق ارفيفان التي كانت أن تأتي بهدف ذاتي للجورة مدرب دورا أشرك عناصر الخبرة في الفريق فأشرك كل من محمد أبو عرقوب وشاهر حماد وعز الدين عويمر لتدعيم الفريق ، النتيجة لم تتغير وبقيت على حالها لتنتهي المباراة بفوز دورا على جورة الشمعة ( 1 – 0 ).

ادار اللقاء : للساحة مروان وزوز وساعده كل من شفيق اخليل وجمعة أبو صبيح ورامي شاهين رابعاً.

وبهذا الفوز تصدر نادي شباب دورا المجموعة برصيد 14 نقطة ، وليتجمد رصيد جورة الشمعة عن النقطة الرابعة في المركز الثامن وقبل الأخير.

وفي باقي نتائج مباريات الأسبوع السادس : فوز العروب على دار صلاح ( 2- 1 )، تعادل للعبيدية والسموع ( 0 – 0 )، فوز بيت فجار على الفوار ( 6 – 1 ) .