السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم تستقبل السفير الروسي

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 17:19 )
بيت لحم - معا - استقبلت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون في مكتبها صباح اليوم السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الكسندر روداكوف والوفد المرافق له، وذلك للبحث في سبل تطوير آفاق التعاون بين الطرفين.

وفي بداية اللقاء رحّبت بابون بالسفير الروسي والوفد المرافق له في دار بلدية بيت لحم، وأعربت عن تقديرها لتصويت روسيا لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وأشارت إلى المشاريع التي تقيمها الحكومة الروسية في مدينة بيت لحم واهتمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً بإقامة هذه المشاريع، شاكرة روسيا رئيساً وحكومة وشعباً على هذا الدعم.

وأكّدت أ. فيرا بابون على أنه من أولويات المجلس البلدي الحفاظ على البلدة القديمة في بيت لحم وتطويرها وإحيائها، خاصة بعد إدراج بيت لحم: البلدة القديمة ومسار الحجاج وكنيسة المهد على لائحة اليونسكو للتراث العالمي المهدد بالخطر.

وتحدثت رئيس البلدية عن المشاريع التي تحتاج بلدية بيت لحم لتنفيذها في المستقبل القريب ومنها مشروع المسلخ البلدي، آملة أن تقوم الحكومة الروسية بدعم هذه المشاريع لما لها من أهمية في تشغيل الأيدي العاملة في بيت لحم، مؤكدةً في الوقت ذاته على أنّ هذه المشاريع هي رمز للعلاقات المتميزة بين فلسطين وروسيا.

من ناحيته أشار السفير الروسي إلى أنّ هدف الزيارة هو الإطلاع على المشاريع التي تنوي بلدية بيت لحم إقامتها في المدينة وإمكانية مشاركة روسيا الاتحادية في دعم هذه المشاريع، ورفع تقرير للحكومة الروسية بهذا الخصوص.

وأكّد روداكوف اهتمام الرئيس الروسي والحكومة الروسية بتنفيذ مشاريع تجميلية في منطقة كنيسة المهد والبلدة القديمة من بيت لحم، وأضاف أنه سيقوم برفع هذه المشاريع للحكومة الروسية من أجل البحث في إمكانية تقديم الدعم اللازم لها.

وتحدث نائب رئيس البلدية المهندس عصام جحا عن أهمية الحفاظ على التراث الثقافي في بيت لحم، حيث يجري في الوقت الحاضر تنفيذ خطة إستراتيجية تهدف للحفاظ على المواقع الأثرية في المدينة وتتضمن ترميم عدّة أبنية قديمة وإعادة استخدامها في مجالات عديدة، مشيراً إلى وجود العديد من الأبنية المهجورة وبحاجة إلى إعادة ترميم وعناية.