الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومتا السويد واليابان تبديان استعدادهما لمواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- استعرض أبو عمرو عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة, اليوم الاربعاء, آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود الحثيثة المبذولة لإتمام تشكيل حكومة الوحدة, خلال اجتماع له مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط, الفارو دوسوتو، والسيد تيتكوشي كوندو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والسيد اندرس اورستروم القنصل السويدي العام.

وأوضح ابو عمرو خلال القاء كافة الجهود والاتصالات الفلسطينية الهادفة لإنهاء الحصار عن الحكومة الفلسطينية, مضيفا ان الدعم لها ما زال مستمراً آملا أن تلقى دعما وقبولا من المجتمع الدولي.

ومن جانبه أكد المبعوث الأممي السيد الفارو دوسوتو, على أهمية ما تم انجازه في مكة, وأبدى تفهماً للأطروحات الفلسطينية الجديدة, معرباً عن تفاؤله بتغيير الموقف الدولي من الحكومة الفلسطينية بعد تشكيلها, ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, ووعد بنقل هذه المطالب إلى المجتمع الدولي.

وأكد الدبلوماسيان الياباني والسويدي بأن بلادهم بانتظار تشكيل الحكومة الفلسطينية, وعبرا عن استعداد حكومتيهما لمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته عبر أبو عمرو عن أمله في أن يلقى اتفاق مكة والحكومة الفلسطينية الجديدة, الدعم والتأييد ورفع الحصار من قبل والمجتمع الدولي.