السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخلي 4 إصابات في حادثي سير في الخليل ويخمد حريقا

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 12:27 )
الخليل -معا- أخلت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني اربع إصابات جراء اصطدام مركبتين على خط 60 في المنطقه الواصلة بين عرب الرماضين ومدينة الظاهرية والشارع الرئيسي الخليل بيت لحم وتخمد حريق منزل في الظاهرية.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الى أن طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني هرعت إلى شارع خط 60 الواصل بين مدينة بيت لحم والخليل وباشرت بإخلاء المصابين التي وصفت جراحهم بين المتوسطة والطفيفة وتسليمهم لمركبة الإسعاف التابعة للهلال الاحمر لمتابعة العلاج وتعود أسباب الحادث إلى اصطدام مركبتين من نوع مارسيدس وبيجوا جراء السرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبات .

كما وأخلت الطواقم سائق مركبة من نوع مارسيدس اصطدمت بمركبة سكودا وسط الشارع في المنطقة الواصلة بين عرب الرماضين ومدينة الظاهريه جراء السرعه الزائدة وعدم السيطرة على المركبتين وخروجهما عن مسارهما حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وتسليم سائق المركبة لمركبة الهلال الأحمر لنقلة للمشفى لمتابعة العلاج .

وفي سياق اخر اخمدت طواقم الاطفاء في دفاع مدني الظاهرية نيران اشتعلت في احد مخازن المواطنين بمنطقة واد الغماري جراء تماس كهربائي في لوحة الكهرباء الرئيسية حيث باشرت الطواقم العمل على اخماد النيران ومنعها من الامتداد وحصرها في زاوية المخزن وعزل صناديق العسل والمحتويات الموجودة داخل المخزن وابعادها عن السنة اللهب.

وتهيب مديرية الدفاع المدني بالإخوة السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء قيادتهم للمركبات على الشارع وعمل الصيانة الدورية اللازمة لمركباتهم والتقيد بأنظمة وقوانين المرور حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم وايضا تهيب بالاخوة المواطنين بعدم تحميل لوحة الكهرباء احمال زائدة خوفا من زيادة الضغط على اللوحة وتسبب تماس كهربائي يؤدي الى نشوب حريق داخل المنزل.