الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية والتوفير والتسليف ينظمان في عزون لقاء نسويا حول الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 17:30 )
نابلس - معا - قامت الجمعية وبالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين باستضافة المحاضر عمر الطقز للمشاركة في لقاء مع أعضاء الجمعية..

تحدث فيه عن القيادة والحكم الرشيد لمؤسسات المجتمع المدني.. بالإضافة إلى قيامه بإجراء نقاش معمق حول المحاسبة في مؤسسات المجتمع المدني ,
كما وتطرق إلى أهمية الفصل بين الأدوار للجهازين الإداري والتنفيذي.. وقد ركز على أهمية المشاركة في اتخاذ القرارات , ولقد دار نقاش ايجابي حول أهمية توزيع المهام على أعضاء الهيئة القيادية.. وقيامهم بدورهم المجتمعي.. والى جانب ذلك تحدث السيد طقز عن دور العمل الأهلي على مستوى الوطن وإسهاماته الواضحة في عملية التنمية المستدامة..

وقد حضر اللقاء حوالي 40 سيدة من نشيطات العمل النسوي حيث شاركن بفعالية في النقاش وتناولن هموم الجمعيات والأطر النسوية وأهمية القيام بعملية بناء القدرات والتدريب لخلق كوادر نسوية مؤهلة في المجالات الإدارية والمالية وبناء التنظيمات الجماهيرية..

وقد تحدثت السيدة وفاء جودة عن البرنامج الذي تنفذه كلا من الإغاثة الزراعية وجمعية التوفير والتسليف التعاونية.. فقالت إن ذلك يأتي إيمانا من المؤسستين بضرورة تمكين المرأة وتعزيز دورها المجتمعي وتأهيلها للوصول إلى مراكز صنع القرار.. وأضافت السيدة وفاء أن الإغاثة الزراعية في العام 2007 ستنفذ العديد من البرامج والمشاريع التي تستهدف النساء.. وهو دلالة على الأهمية التي توليها لقضية المرأة.. كما وتحدثت عن خطة جمعية التوفير والتسليف القادمة مؤكدة على أن نجاحات الجمعية السابقة تؤهلها لإحداث نقلة نوعية حاسمة في عملها الأمر الذي سيظهر إلى الوجود خلال الشهور القادمة