السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

اريحا-اجتماع يناقش التدابير الاحترازية للتقليل من اضرار الاحوال الجوية

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 14:49 )
اريحا- معا- اقر المجتمعون بتنفيذ جولات ميدانية على مجاري الاودية والسيول وصيانتها و وتقليم الاشجار التي تشكل تهديد على شبكة الكهرباء في مدينة اريحا بما يضمن التقليل من الاضرار التي يمكن ان تنتج عن المنخفضات الجوية والاحوال الجوية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة اريحا والاغوار صباح اليوم برئاسة محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وبحضور رئيس بلدية اريحا محمد جلايظة ومدراء المؤسسات المختصة و اعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة .

المحافظ الفتياني اكد على ضرورة اتخاذ جميع التدابير والاجراءات الاحترازية والتي يمكن ان تخفف من الاضرار التي تنتج عن الاحوال الجوية مؤكدا على اهمية تكامل الادوار بين كل الاطراف بميا يضمن توحيد الجهود والاداء الجيد في مثل هذه الظروف.

واشاد المحافظ بجود كل الجهات والمؤسسات التي عملت خلال المنخفض الجوي الاخير بالرغم من كل المعيقات وسوء الاحول الجوية مشدد على اهمية الاستعداد الدائم والجاهزية القصو والاستفاد من التجارب السابق والخبرات المتراكمة.

محمد جلايطة قال ان بلدية اريحا وبالتعوان مع الجهات المختصة سوف تقوم بجولات لفحص الشبكة الكهرباء وازلة التهديدات على الشبكة والتي تنتج عن تدخل الاشجار في بع المواقع مشبكة الكهرباء بما يضمن سلامة الشبة خلال الاحوال الجوية التي يمكن ان تمر بها المنطقة واكد على جا هزية طواقم البلدية للعمل والتعوان مع اصاحاب الاختصاص .

ويجدر الاشارة الى ان الارصاد الجوية تتوقع ان تتأثر فلسطين بمنخفض جوي عميق منتصف الاسبوع القادم .