الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات يدعو إلى الحفاظ على مقدرات وانجازات الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 23:30 )
جنين - معا - قال محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم الأربعاء، إن توفير الأمن والأمان هو مقدمة لكل شيء من أجل النهوض بالواقع التنموي في كافة جوانب الحياة من أجل تقديم خدمة للمواطنين ، ويجب العمل على حصر قضايانا وهمومنا في خدمة المواطنين من خلال تحقيق التنمية والتركيز على الاستثمار مع المؤسسات الدولية لكي تقدم لشعبنا مزيدا من الدعم والإسناد في ظل الحصار الذي تفرضه لسياسة الاحتلال التي تنتهجها ضد قيادتنا الفلسطينية وشعبنا بعد النصر الذي حققه الرئيس من الاعتراف الدولي بدولة فلسطين.

وأشار إلى أن مخيم جنين دفع الثمن النضالي في معركته البطولية التي خاضها ضد الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط الشهداء والجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال,

وأضاف دويكات في اللقاء الذي عقد ، اليوم في مقر المحافظة مع فعاليات وقوى ومؤسسات مخيم جنين، على إثر الإحداث الأخيرة التي وقعت في المخيم وتمثلت في قيام بعض الأفراد بالتلثيم وإطلاق النار في الهواء وتوزيع البيان وبحث عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الداخلي في المخيم.

حضر اللقاء قائد منطقة جنين العقيد ركن محمد الأعرج ، والعميد أمين سويطي مدير جهاز الأمن الوقائي ، والمقدم أبو شرار مدير الاستخبارات ، والمقدم خالد عبد العزيز مدير الارتباط العسكري ، والنائب شامي الشامي ، أمين سر الحركة في الإقليم عطا أبو ارميله وأمين سرها ومدير مكتب الوكالة علي الدمج .

وقال دويكات إن هناك من يسعى إلى أن يشدنا إلى الوراء من خلال قيامه بتنفيذ سياسة الاحتلال دون أن يدرك خطورة ذلك خاصة بعد الاعتراف الدولي والنصر لفلسطين في حصولها على العضوي لكي تظهر إسرائيل للعالم أن الرئيس محمود عباس غير قادر السيطرة على الأوضاع الداخلية
. وأضاف دويكات يجب التركيز على هذا البعد الوطني الذي ارتبط بتاريخ المخيم النضالي، الذي كان في مقدمة المناطق الساخنة التي قاومت الاحتلال الإسرائيلي .

وقال مسؤولياتنا تكمن في منع تكرار هذه الحوادث، عبر تعزيز الأمن والنظام وتربية وتنشئة أطفالنا حول أهمية الأمن وحاجة المجتمع ومنع أي محاولات للإساءة للمخيم ومحاربة المظاهر السلبية فيه وتوفير حياة كريمة وتعزيز الولاء لوطننا .

ودعا إلى توحيد الجهود من أجل الحفاظ على مقدرات شعبنا والمشروع الوطني في ظل الضغوطات التي يتعرض لها أبناء شعبنا، والأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها فلسطين سببها الاحتلال الإسرائيلي، الذي يخطط لتأجيج الصراع الداخلي الفلسطيني وافتعال الأحداث من أجل ضرب مساعي الرئيس محمود عباس في النهوض بالوضع العام والتأسيس لقيام دولة مستقلة، وكذلك الحيلولة دون الحصول على العضوية في الأمم المتحدة، موجها بذلك رسالة إلى العالم أن هذا الشعب لا يستحق أن تكون له دولة، داعيا إلى التكاتف والعمل المشترك والتوحد ما بين السلطة والشعب من أجل خلق رأي عام داخل المخيم لتبقى الصورة عظيمة ومن أجل تفويت الفرصة على أي شخص يسعى إلى عكس ذلك .

ودعا دويكات إلى عدم تضخيم الأحداث كما حدث مؤخرا من قبل بعض وسائل الإعلام التي ضخمت ما حدث في مخيم جنين .

من جهتهم طالبت فعاليات المخيم من السلطة الوطنية المزيد من الاهتمام حول الأوضاع الأمنية الداخلية للمخيم، ومنع الظواهر السلبية التي تسيء إلى المكانة النضالية له .

كما طالبوا بتكثيف الدوريات الأمنية لتوفير بيئة آمنة داخله، ومتابعة قضايا المعتقلين وسرعة البت فيها من خلال توجيه لوائح الاتهام وفي حال تورط وثبوت التهم الموجه إليهم يأخذ القانون مجراه .

وطالبوا بإعادة ترتيب الأوضاع العامة في المخيم والعودة إلى التواصل ما بين المواطنين ومؤسسات السلطة والبحث عن حلول جذرية للمشاكل والمعيقات التي تعمل على توتير الأوضاع و لإزالة الانطباع السيئ في نفوس المواطنين اتجاه السلطة الوطنية.

ووعد المحافظ بمتابعة كافة المطالب التي تم طرحها، وإيجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع الفعاليات للوصول إلى وضع آمن للجميع وفق الرؤيا الوطنية الفلسطينية.