السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء الشمال" تختتم مرحلتها الأولى عن ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- اختتمت شركة توزيع كهرباء الشمال مرحلتها الاولى عن ترشيد استهلاك الكهرباء. وكانت الفئة المستهدفة من المرحلة الاولى من مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء الذي تنفذه الشركةهم الأطفال من الصف الثالث وحتى الصف السابع الأساسي في المدارس الحكومية ضمن نطاق امتياز عمل الشركة.

وكان عدد المدراس التي تم استهدافها في المرحلة الاولى هو6 مدارس في محافظة جنين بواقع تثقيف 245 طالبا وطالبة عن ترشيد استهلاك الكهرباء، و11 مدرسة في محافظة نابلس بمعدل تثقيف 374طالبا وطالبة عن الموضوع نفسه.

وفي السياق ذاته، أوضح م.يحيى عرفات رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال أن "كهرباء الشمال" استطاعت ضمن مشروعها هذا أن تواكب أحدث ما توصل إليه العلم، ومن ذلك استيراتيجية التعليم من خلال الترفيه، فقد ارتأت إلى تجهيز مواد تعليمية لتسهيل عملية وصول المعلومة وبطريقة ممتعة وشيّقة. من بين تلك الوسائل التعليمية هي تأليف قصة قصيرة بعنوان "مرح وترشيد استهلاك الكهرباء" وإنتاج لعبة القطع المبعثرة Puzzle.

واكد م.عرفات أن شركة توزيع كهرباء الشمال تؤمن أن الشراكة الحقيقية بينها وبين مديريات التربية والتعليم في كل من محافظات امتياز عملها تلعب دورا هاما في نجاح وزيادة فعالية مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء بين الأطفال في المدارس.

وأشار م.سلام الزاغة المدير التنفيذي لـ "كهرباء الشمال" أن الشركة قامت بتشكيل فريق من المتخصصين من موظفي الشركة استعدادا لتنفيذ مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء على المدارس الحكومية، كما أن ذلك استغرق ما يقارب الشهرين. ووضّح م.الزاغة أن الشركة خصصت موازنة مالية محددةلإنجاح المشروع على الأصعد كافة.

وبيـّن م.ابراهيم زيدان مدير الإدارة الفنية في الشركة أن أهم أهداف القصة القصيرة كوسيلة تعليمية للأطفال هو تشجيع الاطفال على القراءة من خلال قراءة قصة "مرح وترشيد استهلاك الكهرباء"، بالإضافة إلى تحفيزهم للحديث وعرض ما يجول في أفكارهم لما يأتي من معلومات في القصة القصيرة. أما أبرز الأهداف من لعبة القطع المبعثرة Puzzle فهي تنمية مهارات الاتصال والتواصل لدى الأطفال، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والمنطقي لديهم. كما أن الهدف من لعبة القطع المبعثرة هو تنمية روح الفريق والعمل الجماعي لدى الأطفال من خلال اللعبة. هذا كله يعزز ثقة الأطفال بنفسهم وينمي مهارات التنمية البشرية لديهم.

ومن الجدير ذكره، أن المدارس التي تم استهدافها في المرحلة الأولى من مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء في محافظة جنين هي:مدرسة حطين الأساسية للذكور، مدرسة جنين الأساسية للبنين، مدرسة الزهراء الأساسية الأولى للبنات، مدرسة اليامون الأساسية الأولى للبنين، مدرسة بنات اليامون الأساسية الأولى، مدرسة كفردان الأساسية للبنات.وأن المدارس التي تم استهدافها من مشروع الترشيد في محافظة نابلس هي:مدرسة ابن الهيثم الأساسية للبنين، مدرسة ابن قتيبة الأساسية للبنين، مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات، مدرسة رياض برهان كمال، مدرسة بيت وزن الأساسية المختلطة، مدرسة أبو بكر الأساسية الدنيا للبنين، مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية العليا للبنين، مدرسة أسماء بنت الصديق الأساسية للبنات، مدرسة الحاج معزوز المصري الاساسية للبنات، مدرسة بيسان الأساسية للبنات، مدرسة دير شرف الأساسية للبنين.

مؤخرا، تسعى "كهرباء الشمال" في مرحلتها الثانية من مشروع ترشيد استخدام الكهرباء إلى استهداف الجمعيات الخيرية النسوية من مشروعها، بالإضافة إلى استهداف مجالس الآباء والأمهات في المدارس الحكومية وطلبة الجامعات في نطاق امتياز عمل الشركة.