السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تبحث مع هولندا وفنلندا مشاريع بقيمة 25 مليون دولار

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 20:28 )
رام الله- معا -التقى رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في مكتبه اليوم الأربعاء ومن خلال اجتماعين منفصلين بممثلي للبعثة الهولندية وأخرى فنلندية لبحث خطة تمويل مشاريع جديدة في إطار العام الجديد.

تطرق اللقاء الاول إلى مناقشة المشاريع الحالية الممولة من الحكومة الفنلندية وخاصة مشروع قرى شمال غرب القدس الذي سيكتمل خلال هذا العام.

وتركز النقاش على دعم مشاريع مستقبلية من خلال تخصيص دعم مالي للأعوام الثلاث القادمة تتضمن إقامة مشاريع مائية مرتكزة على اولوية إقامة مشاريع للتجمعات غير المخدومة على أن تكون هذه المشاريع شاملة لمصادر المياه والشبكات والبناء المؤسسي لمقدمي خدمات المياه لضمان توفير خدمة أفضل لتوزيع المياه في المناطق المستهدفة.

من جانبه أكد ممثل البعثة الفنلندية أن حكومته سعيدة بتقديم الدعم اللازم للجانب الفلسطيني لا سيما أن هناك تعاون ما بين الطرفين منذ سنين طويلة أثمر عن إقامة العديد من المشاريع وساهم في بناء القدرات مؤكدا استمرار دعم حكومته لقطاع المياه الفلسطيني من خلال استراتيجية سلطة المياه لتطوير قطاع المياه.

من جهة اخرى تركز اللقاء مع الجانب الهولندي على دعم مشروع الاصلاح حيث صادقت هولندا على مذكرة التفاهم حول اصلاح قطاع المياه اضافة الى دعم وحدة اللجنة المشتركة ودعم مشروع بناء القدرات لمزودي خدمة المياه ومشاريع صغيرة في البنية التحتية حيث تم الاتفاق ان يتم تقييم لما تم عرضه من قبل سلطة المياه والاتفاق على المشاريع التي ستمول.

يذكر ان المنحتين الهولندية والفنلندية المخصصة للمياه تبلغ ما قيمته 25 مليون دولار.