الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تثمن قرار الحكومة باعتماد باب الشمس هيئة محلية

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 20:19 )
رام الله - معا - تثمن هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية في فلسطين قرار الحكومة الفلسطينية باعتماد هيئة محلية في قرية باب الشمس في محافظة القدس الشريف الامر الذي يعزز وجود هذه القرية التي تعتبر اذا ما اريد لها ان تستمر سدا قويا امام ما تنوي حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة القيام به من بناء وحدات استيطانية تقضي على حلم الفلسطينيين في اقامة دولة مستقلة وكاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف.

كما تشيد الهيئة بصمود سكان التجمعات البدوية في محافظة الخليل وخاصة مسافر يطا (القرى المهددة بالتهجير) امام القمع الذي يمارسه المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي والمتمثل بهدم بيوتهم اكثر من مرة، وتدعو الحكومة الفلسطينية الى اعتماد هيئات محلية مشابهة لقرية باب الشمس لتعزيز هذا الصمود الاسطوري الذي يرفض التهجير رغم قسوة الظروف.

وثمنت الهيئة في بيان وصل معا دور المقاومة الشعبية التي استطاعت تحطيم بوابة حديدية فاصلة بين محافظتي بيت لحم والخليل في اطار السعي الى تضييق الخناق على المستوطنين وإجبارهم على الرحيل من الاراضي الفلسطينية.

وأكدت الهيئة مضيها قدما في ابتكار اساليب جديدة في المقاومة الشعبية في المحافظات الشمالية والعمل على تعميمها لتشمل كافة المواقع.

كما تطالب الهيئة الحكومة بمساندة المقاومة الشعبية بشكل عملي عبر تخصيص وزارة خاصة بمتابعة هذا الملف الهام في ظل تصاعد وتيرة المقاومة وتبنيها لطرق واساليب جديدة.