الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يشيد بمبادرة قرية باب الشمس

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 20:34 )
القدس- معا - وجه المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم التحية والشكر للشباب المناضلين المكافحين الذين اطلقوا مبادرة قرية باب الشمس وهي مبادرة وطنية بامتياز تدل على تشبث الفلسطيني بأرض الآباء والأجداد فلا مساومة ولا تنازل عن حبة تراب من ثرى فلسطين.

واضاف حنا "باننا نشجع هذا النوع من المقاومة الاعنفية والسلمية التي تبرز الوجه الحضاري والإنساني لشعبنا الفلسطيني".

وأضاف "بان رسالة قرية باب الشمس يوجهها شعبنا الى كافة دول وشعوب العالم بان الفلسطيني ليس غريبا في بلده ووطنه، وارضه له وليست لسواه ومن حق الفلسطيني ان يعيش في بلده كما انه من حق كل فلسطيني مشرد ان يعود الى وطنه الام".

وقال " مخطئ من يظن بان الضغوطات والابتزازات ستجعل شعبنا يتراجع ويتنازل عن حقوقه,ونقول لمن يجب ان يعرف بان شبابنا الصاعد هم ليسوا اقل حماسة وانتماء لفلسطين من آبائهم وأجدادهم الذين تعلموا منهم الدفاع عن الارض".

وتابع "إن من ينهبون الارض الفلسطينية ويبنون مستعمراتهم اللا شرعية واللا قانونية يجب ان يدركوا بان الفلسطيني متمسك بحقوقه الوطنية في هذه الديار".

ودعا "شبابنا الفلسطيني الى اطلاق مبادرات مشابهة بمبادرة قرية باب الشمس ونحن ندعو كافة المؤسسات والهيئات والشخصيات الوطنية بان تنسق جهودها فيما بينها لإنجاح هذه المبادرات التي هي صرخة في وجه الظالمين ودعوة لصحوة ضمير عربي وعالمي لكي يدرك الجميع بان البوصلة يجب ان تكون فلسطين ونصرة اهلها ومقدساتها".