الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال يزور بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 04:12 )
طولكرم - معا - قام المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة بزيارة الى بلدية طولكرم بهدف الاطلاع على حجم الخسائر اتي لحقت بالمدينة جراء الفيضانات التي اجتاحت المدينة خلال الاسبوع الماضي.

وقد استعرض رئيس بلدية طولكرم اياد عبدالكريم الجلاد مجمل الاضرار والخسائر البلدية في البنية التحتية حيث قدرت خسائر بحوالي 11 مليون.

واشاد الجلاد بالتعاون المشترك ما بين بلدية طولكرم ووزارة الاشغال العامة ومديرية اشغال طولكرم في ادارة الازمة حيث قامت الوزارة بوضع الياتها تحت تصرف بلدية طولكرم سواء في المساهمة في عملية الانقاذ وتسليك الشوارع والطرقات ابان الفيضانات وكذلك المساعدة في ازالة وتنظيف اثار اسيول ومعالجة الضرر.

وبين رئيس بلدية طولكرم ان الخسائر البشرية التي نجمت عن الفيضانات كانت خارج حدود الهيئات المحلية حيث احدها وقع في منطقة حاجز عناب العسكري , وان الحادث الثاني وقع في الوادي الذي حوله الاحتلال الاسرائيلي الى شارع رئيسي بعد اغلاق شارع طولكرم قلقيلية بعد اقامة جدار الفصل العنصري حول قرية جباره جنوب طولكرم.

من جانبه اشاد محافظ طولكرم جمال سعيد بطواقم بلدية طولكرم في جهودها في التعامل مع الفيضانات والسيول.

وأعرب عن شكره الى وزارة الاشغال العامة وكافة الاجهزة ذات العلاقة والمؤسسة الامنية التي شاركت في عمليات الانقاذ وكذلك اصحاب المعدات من الشركات والقطاع الخاص الذين وضعوا اليا تهم تحت تصرف البلدية , هذا بالإضافة الى جيش المتطوعين الذين لعبوا دورا هاما في اعمال الاغاثة والمساعدة في ازالة الضرر.

من جانبه قال وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم ان هدف الزيارة الى طولكرم تأتي في اطار الوقوف على حجم الاضرار والاحتياجات في اعقاب العاصفة الجوية الاخيرة.

وقال ان السبب الرئيسي في هذه الاضرار هو الامطار غير المسبوقة والتي فاق حجمها كل التنبؤات.

وحمل الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية اغلاق الاودية وتضييق العبارات وانسدادها نتيجة بناء جدار الفصل العنصر بخلاف كلل الاعراف والقوانين.

وافاد غنيم بان الحكومة الفلسطينية قررت تعويض اصحاب المنازل المتضررة والمزارعين ودعم الهيئات المحلية للشروع في عملية التعافي والقيام بالإصلاحات اللازمة الناجمة عن السيول.

وشكر وزير الاشغال رئيس وأعضاء بلدية طولكرم الذين ادوا واجبهم في التعامل مع الحدث.

وحضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي ومهندسي البلدية وطاقم وزارة الاشغال العامة.

وبعد اللقاء قام وزير الاشغال العامه ورئيس البلدية بجولة على الاماكن المتضررة وتحديد منطقة واد التين وواد الزومر.