الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونة يتعادل مع ملقة في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 12:12 )
القدس - معا - أضاع برشلونة المدافع عن اللقب فرصة لحسم التأهل لمواجهة محتملة ضد الغريم ريال مدريد في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم حين تلقت شباكه هدفا قبل النهاية ليتعادل 2-2 على أرضه مع ملقة في ذهاب دور الثمانية يوم الأربعاء.

وهزم برشلونة ملقة 3-1 في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم الأحد الماضي وأشرك المدربان تيتو فيلانوفا لبرشلونة ومانويل بلجريني لملقة لاعبين غير أساسيين لمباراة الكأس يوم الاربعاء في استاد نوكامب.

وبعد أن تصدى لسيل من هجمات برشلونة دخل ملقة في المباراة حين افتتح تياجو الكانترا التسجيل مستغلا خطأ دفاعيا في الدقيقة 25.

ورد برشلونة سريعا واستفاد بدوره من خطأ دفاعي ليتعادل بعدها بثلاث دقائق.

وراوغ ليونيل ميسي الذي عرض للجمهور جائزة أفضل لاعب في العالم التي حصل عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للعام الرابع على التوالي منافسه ويلتون وانطلق داخل منطقة الجزاء وسجل الكرة في شباك الحارس كارلوس كاميني.

وتقدم برشلونة بعدها بدقيقة واحدة حين سدد القائد كارليس بويول ضربة رأس في شباك كاميني.

وبدا ملقة في وضع حرج حين طرد لاعبه مونريال ببطاقة حمراء مباشرة قبل 15 دقيقة من النهاية بسبب عرقلة بيدرو الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

لكن برشلونة فشل في الاستفادة من ذلك وتلقت شباكه هدفا جميلا عن طريق اجناسيو كاماتشو في الدقيقة 90 بتسديدة في المرمى.

وقال اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة إن المواجهة "متوازنة للغاية" بعد الجولة الأولى وأشاد بالروح القتالية لملقة.

وأضاف حارس برشلونة ومنتخب اسبانيا السابق في مقابلة تلفزيونية مع محطة كانال بلوس التلفزيونية نقلتها رويترز "كان بوسعنا تسجيل هدف آخر في الشوط الأول. ما يتعين علينا القيام به هو خوض مباراة الإياب بهدف الفوز."

ويوم الثلاثاء تغلب ريال على ضيفه بلنسية 2-صفر.

وعانى مدرب اشبيلية الجديد يوناي ايمري الذي عين هذا الأسبوع خلفا لميشيل المقال من بداية مخيبة لمشواره مع النادي الاندلسي بعد التعادل بدون أهداف في ضيافة سرقسطة.

وسيلتقي الفائز من تلك المواجهة مع اتليتيكو مدريد أو ريال بيتيس اللذين سيلتقيان ذهابا في مدريد يوم الخميس.