الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس ينفذ عددا من النشاطات

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 10:41 )
نابلس- معا- التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بضباط وافراد الضابطة الجمركيه وتحدث لهم عن أهمية الاخلاص والتفاني في العمل الامني كاساس متين للتعبير عن الانتماء والولاء الوطني ولماصلة النجاح وقال ان الاخلاق والصدق في العمل من اهم ركائز النجاح لانه يمثل الوفاء والامانة والجدية والاصرار الدائم على الانجاز والتقدم في العمل.

واشار الرائد زيدان ن الاخلاص نابع من الذات الانسانية ومن ضمير الانسان ومن حس المسؤولية اتجاه العمل ومن وطنيته . فعلينا أن نعمل بكل اتفانٍ و إخلاص وهمة ونشاط واضعين أمامنا مخافة الله وأن نجعل دائماً شعارنا وهدفنا الاحساس بالمسؤولية وأن نكون أوفياء لخدمة مصالح المواطن والتي بالتالي هي مصلحة الوطن . واكد ان الآخلاص هو إحدى عناصر الانضباط العامة والتي تعبر عن الأمانة والولاء الداعي للوطن والقائد وان العمل المخلص والمتقن هو التعبير عن مدى الانتماء الوطني لرجل الامن.‏

والتقى المقدم د. تيسير فتوح بمجموعة من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة حيث تحدث لهم عن الوضع الراهن وتطورات الازمة التي تمر بها دولة فلسطين من حصار مالي وسياسي فرضته امريكا واسرائيل وبعض الدول المرتهنة قراراتها بهذه الدولة داعيا الى ضرورة العبر والصمود حتى يخرج الشعب الفلسطيني من هذه الازمة منتصرا وقوي كما دعى الى ضرورة الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية واظهار الحرص الوطني على مقومات الشعب وانجازاته.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز ، وتحدث عن الوطنية وحب الوطن والانتماء للوطن والدين والأرض والشعب ، وأشار إلى ضرورة الإيمان بالقضية الفلسطينية وبعدالتها وبأحقيتها في الأمم المتحدة والقانون الدولي.

والتقى احمد أبو جاغوب مفوض التوجيه الوطني بمكتب التوجيه السياسي في نابلس بعدد من المواطنات بجمعية بيتا النسويه وتحدث لهن عن السلامة المنزليه واهمية التوعيه وخاصة ونحن في فصل الشتاء وتطرق ابو جاغوب الى متطلبات السلامة الواجب توافرها في المنازل، مثل طفايات الحريق وأجهزة الإنذار عن الحرائق وحقيبة الإسعافات الأولية وغيرها، والتدريب على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ واكد على حرص الاهل وانتباههم الدائم لاطفالهم من العبث بالاشياء التي قد تشك خطرا على اسلامتهم وسلامة منازلهم وشدد مدير عام الدفاع المدني على أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بمتطلبات السلامة في المنازل ودعم جهود الجميع بالتوعية الوقائية.

كما التقى منال حامد ابو رعد بمنتسبي شرطة مركز بيت فوريك وتحدث لهم عن اهمية رجل الامن في المجتمع ودوره الفعال كركيزه اساسيه ونموذج يحتذى به ووجوب احترامه واحترام القانون الذي يقوم على تنفيذه.

وقال ان ان رجل الامن وطبيعة مهامه والرساله الساميه التي يؤديها اصبح مقياسا لدرجة التقدم والرقي للمجتمع لان ناتج عمله وانجازه هو توفير الامن والاستقرار الذي يعني دوران عجلة التنميه والرخاء.