الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوداد" تعقد اجتماعا مع "الإسلامية" لمناقشة سبل التعاون لتنفيذ مؤتمر علمي

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 10:58 )
غزة -معا - عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اجتماعا مع الجامعة الإسلامية لمناقشة تعزيز التنسيق والشراكة فيما يخص الأنشطة الشبابية كذلك سبل التعاون لتنفيذ مؤتمر علمي حول إبداعات وشؤون الطلاب وهو الأول من نوعه في فلسطين.

وحضر الاجتماع من" الوداد" أمين سر مجلس الإدارة الدكتور نعيم الغلبان, والمدير التنفيذي محمود خليفة, ومنسق البرامج والمشاريع أحمد صيدم, و عميد شؤون الطلاب في الجامعة الإسلامية ماهر الحولي, و مسئول الأنشطة اللامنهجية في الجامعة الإسلامية مازن النخالة,و نائب العميد أروه عاشور.

وأكد الغلبان على أهمية هذه الفعاليات التي تصب في خدمة الطلبة وتحديدا التي تمس الجانب الإبداعي والخلاق لديهم، موضحا أن "الوداد" ومواردها مسخرة بشكل كامل لخدمة المجتمع بشرائحه المختلفة وأنها على استعداد للتعاون بهذا الصدد بما تستطيع وتحديدا في المجالات العينية وتقديم خدمات الدعم والاستشارة حال الحاجة لذلك.

بدوره قام الحولي بعرض سبب الزيارة الرئيس والذي تمثل بنية وعزم عمادة شؤون الطلبة في "الجامعة" بعقد مؤتمر علمي هو الأول من نوعه حول شؤون واحتياجات الطلبة بالإضافة لإبداعاتهم وذلك في الثاني عشر والثالث عشر من فبراير 2013.

وأكد على أهمية هذا المؤتمر ورغبة الجامعة بأن يكون "للوداد" دور فعال في هذا الخصوص من خلال التنسيق والمشاركة والتعاون لإنجاح المؤتمر .

وطرح الدكتور الغلبان قضية أخرى وهي إنشاء صندوق لدعم إبداعات الشباب بحيث يوفر هذا الصندوق التمويل اللازم لنقل الأفكار ومشاريع التخرج الخلاقة والإبداعية من المرحلة النظرية للمرحلة العملية.

وأضاف أن دعم "الجامعة" لمثل هذه الفكرة خاصة مع سمعة الجامعة الطيبة في أوساط الممولين و الجهات الدولية بالإضافة لمهنية وطاقة الوداد قد يدفع تجاه تحقيق مثل هذه الفكرة التي تصب أولا وأخيرا في مصلحة المجتمع.

وتفاعل الدكتور الحولي مع الفكرة وطلب تشكيل لجنة مشتركة لبحثها وتطويرها من خلال عقد ورشة عمل لبحث سبل التعاون والخروج بتوصيات.

من جهته شدد أبو خليفة على متانة العلاقة والشراكة مع الجامعات الفلسطينية وتحديدا الجامعة الإسلامية من خلال الأنشطة المشتركة التي تنفذ على مدار العام بتنسيق وتعاون كاملين من الجانبين.

وأشار الى أن "الوداد" ستقوم بدراسة الاحتياجات الخاصة بالمؤتمر وتحديد الأمور التي ممكن المساهمة فيها، وكذلك التنسيق لعقد ورشة عمل في "الإسلامية" تجمع مابين الجهتين لبحث سبل التعاون المشترك والخروج بتوصيات لخطط عمل محددة.