الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاتم عقل : انا معجب بفادي لافي واشرف نعمان ومن قبلهم صائب جندية

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 11:53 )
رام الله – معا – سامر أبوغوش - لست محامياً ولا فناناً أو رساماً او شاعراً أو نحاتاً ولن أكن يوماً بارعاً بتحليل الشخصيات وقراءة النفوس و خطوط اليد , فهذا حاتم عقل بكل بساطة الكلمات التي سبقني اليها الكثيرون فأمعنوا وأبحروا في وصفه ورسمه وتلوين صورة النشمي الأردني , الذي اطرب بالتلحين وأبدع بالعزف والتعبير وأمتع وأقنع بأداءه وفنه الراقي .

هذا حاتم عقل أسطورة النشمي الكروية علم الإمتاع ومضرب الأمثال وحلم الأجيال ، سارية أردنية وعلمٌ ومنارات ممتلئ بالعطاء منذ أعوام , الجنرال والقوة العاشرة مفتاح جنة .

أما المبارايات فهو صاحب اللمسة القاتلة قالوا عنه فنان من كوكبٌ أخر , الحرفة صناعة الأهداف والتمرير وأتعاب الخصوم , أما الهواية الصخرة التي تتحطم عليها أحلام المهاجمين , نبضٌ عاليً بالميدان ونمراً مقاتل فارساً مغوار , قلب الدفاع والصخرة التي لا تتحزح حاتم عقل لاعب الفيصلي الأردني والرائد السعودي والنشمي الأردني .

صحيح أنه ليس هو أفضل لاعب أردني حسب الاستفتاء الأخير ولكنه سيبقى نجم يبرز ويعود الفضل في ذلك بعد الله تعالى الى تسديداته القوية وبعيدة المدى حاتم عقل أو ما يطلق عليه وزير الدفاع كما يحلوا لعشاقه تسميته .

بدايته مع عالم الكرة المستديرة ؟
كانت مثل بداية أي لاعب كرة قدم في العالم , حيث بدأ لعب كرة القدم في مكان أقامته من الحواري وفي المدرسة منها الى اللعب في نادي شباب الحسين في سن 13 , ليتوانى أسمه بعدها بالفيصلي الاردني , والرائد السعودي , والعربي الأردني .

ألقابه مع الفيصلي الاردني ؟
حصل مع الفيصلي على عدة بطولات محلية فالدوري والكأس أرقام أعجز عن حفظها ولكن أهم انجازاتي مع الفيصلي حصوله على بطولتي كاس الاتحاد الأسيوي ووصيف أبطال العرب وأجمل اللحظات بدايته مع المنتخب النشمي الاردني في عام 1998م , الفيصلي بيته الثاني الذي صقل له الموهبة ورعاه خلال مسيرته أوجه له كل الاحترام والتقدير .
و بالحديث عن تذبذب ادأء الفيصلي فقال عق :ل ينقصنا الكثير في الدوري الاردني الاحتراف من الأمور الصعب تطبيقها في دول لا تملك إمكانيات الاحتراف .

المنتخب النشمي الاردني ؟
حصل النشمي على مكان مرموق في الفترة الماضية لكونه متواجد ضمن قائمة العشرة الكبار في أسيا ولكن ضعف الإمكانيات حال دون الاستمرار في النتائج وهذا العطاء الذي يتفاوت من حين لأخر له أسباب كثيرة والله يعلمها وحده .

أجمل اللقاءات الكروية لحاتم عقل ؟
أربعة لقاءات في مدينة رام الله من أجمل مباريات لعبتها بحياتي أمام المنتخب الفلسطيني , رمزي ما زال الأجمل على الصعيد الدولي في بطولة كأس العرب في الكويت ولا أنسى هدفي على وفاق سطيف الجزائري في نهائي البطولة العربية .


اما على مستوى دولة فلسطين ؟
هنالك العديد من اللاعبين الذين لفتوا نظري ولا أستطيع تجاهلهم إني معجب بجميع اللاعبين الفلسطينين , فبرغم الإمكانيات فمنهم من يتمتع في الاحترافية الكروية في اللعب من أمثال فادي لافي وأشرف نعمان ولا أنسى الحارس القدير رمزي صالح ومن قبلهم الأسطورة الكروية الفلسطينية بنظري صائب جندية , فالدوري الاردني والفلسطيني مستوى متقارب ولا يوجد فوارق .

رسالتي لفلسطين هي كرسالة أي عربي توجه والكلمات تعجز عن التعبير والوصف أتمنها محررة بأذن الله , كما أتمنى وأتشرف باللعب تحت راية الدولة الفلسطينية وبالدوري الفلسطيني .