الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم حماس يتحدث عن اتفاق وشيك على مرشح الداخلية بعد ان رفضت حماس اثني عشر مرشحا لعباس

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 19:47 )
بيت لحم- معا- اكدت حركة حماس ان اتفاقا على مرشح وزير الداخلية سيتم الليلة او غدا خلال الاجتماعات التي ستعقد بين الرئيس ورئيس وزرائه المكلف .

واكد المتحدث باسم الحركة اسماعيل رضوان في حديث لوكالة" معا" ان حركة حماس قدمت مجموعة من الاسماء الجديدة لعرضها على الرئيس عباس مؤكدا ان الاسماء الجديدة لا تضم اسم حمودة جروان الذي رشحته الحركة في السابق .

واضاف " هناك بدائل ستكون مقبولة على الطرفين وسيتم حسمها الليلة او غدا ".

واشار رضوان الى ان حركته لم توافق على الاسماء التي اقترحها ابو مازن لاختيار واحد منها لشغل الداخلية ".

وفي رده على سؤال حول تفسير تصريحات هنية بتاجيل الاعلان عن حكومة الوحدة لاسباب وطنية, قال رضوان "ان المقصود هو توسيع قاعدة الفصائل المشاركة في الحكومة وان يتم التاسيس لتلك الحكومة وانهاء كل التفاصيل المتعلقة بالتشكيلة الحكومة".

زيارة مشعل الى الاردن:

ونفى رضوان ان تكون الحركة تسلمت شيئا ملموسا فيما يتعلق بترتيب زيارة مشعل الى الاردن مؤكدا حرص حركة حماس على تعميق العلاقات العربية والاسلامية مع جميع الدول .

حماس هي ابنة الاخوان المسلمين:

ونفى رضوان كذلك وجود خلاف بين حركة حماس وحركة الاخوان المسلمين في الاردن , قائلا" ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة وهدفه الاساءة لحركة حماس الابنة الشرعية للاخوان المسلمين ".متهما من وصفهم بالحاسدين لحركة حماس ببث هذه الانباء في محاولة استهداف اتفاق مكة والنيل منه .

وكانت انباء تحدثت امس عن خلاف نشب بين حركة حماس والحركة الإسلامية الأردنية (حزب جبهة العمل الإسلامي) بسبب وصول حماس الى الحكم على أساس اتفاق سلمي مع اسرائيل تناهضه الحركة الإسلامية الأردنية، بالاضافة الى اندفاع قادة في حركة حماس تجاه إيران التي ألهبت مشاعر الحركة الإسلامية الأردنية بموقفها المؤيد والمبتهج بشنق الرئيس العراقي السابق صدام حسين .