الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الملاعب تنتظر عشاقها: جولة "باب الشمس " تنطلق اليوم

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 14:29 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - تبدأ عجلة دوري جوال للمحترفين في الدوران من جديد، اليوم الجمعة سيكون الموعد بالتوازي مع عجلة دوري الدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" يأتي ذلك بعد توقف استمر عدة اسابيع وهي فترة الانتقال ما بين مرحلتي الذهاب والإياب.

في الثامن عشر من كانون الثاني، شهر الخير والبركة حيث اكتست الاراضي الفلسطينية قبل ايام بحلة قشيبة من الزائر الابيض ليرتفع منسوب مياهنا الجوفية التي تروي عطش شعب مكافح مناضل، جعل من "باب شمس" نموذجا لقهر الاعداء ولا زلنا على الدرب سائرين.

تنطلق الجولة الثانية عشر بمزيد من الاصرار والتحدي فكانت تجربة "باب الشمس " التي خاضها شعبنا تؤكد اصراره على التحدي والبقاء على ارضه.

قضاة الملاعب سيطلقون صافراتهم اليوم الجمعة، وأولى المباريات ستنطلق الساعة الثانية في جنين ونابلس وتتبعها بقية المباريات ليسدل الستار عن الاسبوع الثاني عشر من عمر دورينا يوم السبت.
|201937|
ست مباريات... اربع منها يوم الجمعة والباقي يوم السبت
تغييرات كثيرة اجرتها الفرق على تشكيلتها، والكل يقول انه عقد صفقة "مدوية " النصيب الاكبر من اللاعبين جاء من الداخل، من اخوتنا الذين طالما تمنينا ان نلتقي معهم في كل مناسبة فهم منا ونحن منهم نستنشق نفس الهواء وجعنا واحد وألمنا ألمهم وهمنا همهم.

بعض الفرق تعاقدت مع لاعبين من الاردن الشقيق وذهب البعض الى التعاقد مع لاعبين من خارج الخارطة الفلسطينية والأردنية.

وفي ظل هذه الاوضاع اصبحت الصورة ضبابية لا يمكن الحكم على مستوى الفرق الا من خلال المشاهدة، وبالتالي لا نستطيع ان نحكم كيف اصبح وضع الفرق.

قد تكشف الاسابيع الاولى من الدوري عن حال الفرق الذي نأمل ان يكون أفضل.

ما تم حتى الان هو نصف المسافة والنصف الاخر سيبدأ اليوم الجمعة هذا يعني انه من الناحية النظرية والحسابية قد تنقلب الامور رأسا على عقب وقد تتبدل حال الفرق وموقعها على اللائحة.
|201505|

غزلان الجنوب "الظاهرية" توج بطلا للشتاء وحصد 26 نقطة جمعها بعرق الغزلان وبقيادة المحنك ابا الطاهر، فيما احتل العميد المركز الثاني وجمع 24 نقطة جمعها بتخطيط مديره الفني وتشجيع جمهوره، فيما جاء ابناء الهلال الصامدين في القدس العتيقة "المدينة" التي نعشق، عاصمتنا الابدية فجمع الفريق 22 نقطة ليحتل المركز الثالث.

وبنهاية مرحلة الاياب كان ترتيب الفرق كالتالي:
1- الظاهرية 26 نقطة
2- شباب الخليل 24 نقطة
3- هلال القدس 22 نقطة
4- جبل المكبر 20 نقطة
5- اهلي الخليل 16 نقطة
6- ترجي واد النيص 13 نقطة
7- الامعري 13 نقطة
8- بلاطة 11 نقطة
9- البيرة 11 نقطة
10- جنين 11 نقطة
11 - اسلامي قلقيلية 5 نقاط
12- هلال اريحا 4 نقاط

جدول مباريات الاسبوع
الجمعة 18/1/2013
هلال اريحا + ترجي واد النيص ملعب أريحا الساعة 3:00
شباب الامعري + شباب الخليل ملعب فيصل الساعة 3:00
مركز بلاطة +اهلي الخليل ملعب نابلس الساعة 2:00
جنين + اسلامي قلقيلية ملعب جنين الساعة 2:00

السبت – 19/1/2013
هلال القدس +شباب الظاهرية ملعب فيصل الساعة 3:00
جبل المكبر +مؤسسة البيرة ملعب الخضر الساعة 3:00
|201916|

مباريات الجمعة:
هلال اريحا + ترجي واد النيص
في ملعب الخضر كانت مباراة الذهاب، تجاوز الترجي حينها الهلال بسهولة انتهى اللقاء برباعية. كانت النتيجة قاسية لعب كافة نجوم الوادي.

اليوم المباراة تقام على ملعب اريحا فهي تعتبر بالنسبة لفريق الهلال مباراة رد اعتبار وبالنسبة لفريق الترجي مباراة الاثبات فالترجي يريد التأكيد على نتيجة الذهاب وبالنسبة له النقاط الثلاث مهمة وخاصة في بداية الدوري.

واذا كان هذا حال الترجي فما بالكم بحال هلال الاغوار الذي تعاقد مع مدير فني من الداخل وتعاقد وفق ما صدر عن النادي مع مجموعة من اللاعبين على امل الخروج من عنق الزجاجة بالرغم من الوضع المالي الصعب الا ان الريحاوية عاقدين العزم على تغيير موقعهم وخاصة وانهم عانوا من مسألة الهبوط.

الامعري + شباب الخليل
تغييرات كثيرة حدثت في الفريقين واعني بذلك ان ادارة الفريقين اعلنت عن تعاقدها مع مجموعة من اللاعبين من اجل تدعيم فريقها القاسم المشترك بينهما انهم لجأوا الى اللاعبين الاردنيين من اجل الفوز بتعاقدات اعتبرتها كل ادارة كبيرة، شباب الخليل اعلن عن تسييره حافلات الى ملعب فيصل لتشجيع فريقه والجمهور الخليلي لن يتوانى عن ذلك فيما ملعب فيصل هو الملعب البيتي للامعري وهذا يعني ان جمهور الامعري سيكون حاضرا اللقاء .

حربي طمليه رئيس مركز الامعري اشار في تصريح لوسائل الاعلام ان لاعبيه من الاردن لن يلعبوا مباراة الجمعة بسبب عدم صدور التصاريح الخاصة لهم بالدخول الى الاراضي الفلسطينية.

وأضاف انه سيعتمد على اللاعبين الذين تم ترفيعهم من فرق الناشئين بالإضافة الى انه وبسبب الازمة المالية منح الحارس عبد الله الصيداوي تحريره وانتقل الى ناديه الام هلال القدس.

مباراة الذهاب التي جرت على ملعب الحسين انتهت بالتعادل السلبي لكن شباب الخليل لم يكن كما هو اليوم وكذلك الامعري، المباراة مهمة للفريقين وقد تكون لشباب الخليل اكثر حيث ان الشباب يريد مواصلة مطاردته للظاهرية بل والظفر بالبطولة.
|201938|
اهلي الخليل + بلاطة
التغييرات التي احدثها اهلي الخليل في فريقه اقل من تلك التي حدثت في بلاطة .
في نابلس سيكون اللقاء و الذي كان ملعب الحسين مسرحا له في مرحلة الذهاب وانتهى عندها بالتعادل بهدف ، خضر عبيد المدير الفني لاهلي الخليل استطاع ان يصنع من لاعبي الاهلي فريقا منظما ويصعد بهم من الدرجة الاولى الى الاحتراف وبالرغم من انه فريق وافد الى عالم المحترفين الا انه استطاع ان يقارع اعتى الفرق واحتل المركز الخامس في ترتيب مرحلة الذهاب .

جدعان بلاطة تعثروا في مرحلة الذهاب ولم يكن الفريق بالمستوى المأمول هذا ما عبر عنه اكثر من مسؤول في مخيم اللاجئين بلاطة ، ادارة النادي استغلت مرحلة الانتقالات الشتوية من اجل تدعيم صفوف الفريق ولن يقبل ابناء بلاطة "مشجعين وإداريين " الا موقعا محترما لفريقهم الذي يدعمونه بكل ما أوتوا من قوة .

جنين + اسلامي قلقيلية
المباراة ستجري على ملعب جنين ، انتهت مباراة الذهاب التي جرت على ملعب نابلس باعتباره ملعبا بيتيا لفريق الاسلامي انتهت بفوز جنين 2/1 .
فريق اسلامي قلقيلية لم يدعم صفوفه بأي لاعب ، بل بالعكس تناقلت وسائل الاعلام اخبارا مفادها استغناء الاسلامي عن بعض لاعبيه ومنهم اللاعب حمودة فخري الذي تتلمذ في الاسلامي .

الاسلامي يعتمد على مدرسته الكروية في تفريخ اللاعبين وبالتالي مؤيد شريم لم يجد بديلا عن الاستعانة بعدد من اللاعبين الصغار الذي دائما يثبتون وجودهم في الملاعب .
جنين في المركز العاشر والإسلامي في دائرة الخطر في المركز الحادي عشر .
|200509|

مباريات السبت
هلال القدس + الظاهرية
مباراة الهلال والظاهرية مهمة لجميع فرق المقدمة والجميع ينتظر نتيجتها ، أي تعثر لأحد الفريقين وخاصة الظاهرية سيخدم بقية الفرق وسيقلص الفارق بين المتصدر والفرق الذي تليه.

المباراة تعتبر من اقوى المباريات وأهمها نظرا لتقارب مستوى الفريقين وترتيبهما.

الفريقان دعما صفوفهما بعدد من اللاعبين وهذا يعني النوايا المبيتة عندهما للوصول الى منصة التتويج .

فريق الظاهرية كل الشواهد تؤكد على انه عاقد العزم على اقتناص البطولة والهلال المقدسي يريد الاحتفاظ باللقب.

المباراة تعتبر اول اختبار حقيقي للاعبين الجدد هل سيجازف كل من مدرب الظاهرية والهلال يزج اللاعبين الجدد من البداية أم ان المسالة خاضعة لمدى استعدادات كل لاعب وجاهزيته ومن ثم سنراهما في الشوط الثاني ودخولهما منوط بوضع المباراة التي لا تحتمل اهميتها اية مجازفة .

المكبر + البيرة
كيف سيكون حال المكبر بعد خروج عدد من لاعبيه وخاصة رئبال صرصور ومحمد كيال وهما من ابرز لاعبي خط الهجوم ، وكيف سيكون حال البيرة بعد ان دعمت صفوفها بعدد من اللاعبين الجدد.

ادارة المكبر اعلنت عن تعاقدها مع عدد من لاعبي الدخل من خلال سمير عيسى الذي يحفظ لاعبي الداخل عن ظهر قلب وبالتالي هو يختار اللاعب الافضل والذي يخدم الموقع الشاغر.

والبيرة لا نعرف لاعبيها الجدد باستثناء عرفات ابو سرحان الذي جاء من بلاطة فيما سيغيب عنها مديرها الفني ماهر مفارجة الذي غادر الفريق احتجاجا على عدم تدعيم الفريق بعدد من العناصر التي اعتبرها ضرورية لعودة الفريق الى امجاده " وفق وجهة نظر مفارجة " .

على ملعب الخضر سيكون اللقاء الذي انتهى في مرحلة الذهاب لصالح المكبر 2/ صفر .
|199567|