السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لتطوير القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج تطوير القطاع الخاص، اجتماعاً لمراجعة حصيلة النتائج التي حققها المشروع واستعراض النشاطات التي قدمها المشروع الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني.

وينفذ البرنامج من قبل الوكالة الألمانية للتنمية الدولية (GIZ) ووزارة الاقتصاد الوطني وعدد من مؤسسات القطاع الخاص والممول من الوكالة الكندية للتنمية( CIDA) والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية(BMZ) .

وناقش الاجتماع الذي جرى بحضور المهندس زياد طعمة ممثلا عن وزارة الاقتصاد الوطني ومديرة مشروع تطوير القطاع الخاص ( GIZ) السيدة آنيا دال، وممثلين عن الوكالة الكندية للتنمية، والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، التقدم الحاصل على المشروع، إضافة إلى سلسلة النشاطات التي تم تنفيذها، والتي كان أبرزها تطبيق برنامج اللامركزية في تقديم خدمات الوزارة في المكاتب الفرعية.

كما وناقش المجتمعون برنامج بناء القدرات في وزارة الاقتصاد الوطني ، بالإضافة الى النشاطات الهادفة إلى زيادة التشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين والألمان.

هذا وقد عبر الممولين عن ارتياحهم لنجاح برنامج اللامركزية، لما له من اثر في دعم القطاع الخاص الفلسطيني، كونه يساهم في تحسين جودة الخدمات، وتقليل البيروقراطية، وتخفيف أعباء التنقل عن الجمهور، والمساهمة في تطوير دعائم نظام اقتصاد متين ومستدام، معربين عن تقديرهم للجهود التي يقوم بها وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي في سبيل إنجاح هذا المشروع.

وفي نهاية الاجتماع الذي عقد في مقر البيت الألماني للتعاون الإنمائي، أكدت الوزارة على استمرار التشاور بشأن أفضل السبل لتنفيذ مجموعة من النشاطات التي تحقق الغايات المنشودة والمتمثلة برفع قدرات وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات القطاع الخاص، داعية الجهات المانحة إلى مزيد من الدعم والمراكمة على البرامج المقدمة من أجل خلق بيئة اقتصادية ممكنة للأعمال.