السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وزير الحكم المحلي يتفقد مضارب البدو شرق مدينة اريحا

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 14:23 )
اريحا- معا- تفقد وزير الحكم المحلي المهندس خالد فهد القواسمي صباح اليوم مضارب البدو شرق مدينة اريحا والتي قامت قوات الاحتلال بهدم البركسات وحظائر الاغنام فيها يوم امس حيث تم توزيع 4 خيم للسكن لاربع عائلات من عشيرة الجهالين.

وذلك في اطار مشروع تنمية التجمعات البدوية المهمشة بدعم من السلطة الوطنية الفلسطينية وبتنفيذ وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع اتحاد الفلاحين حيث تبلغ تكلفة المشروع 23 مليون دولار تشمل كافة مناطق الوطن ويشمل ايضا توزيع تنكات للمياه ومولدات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية وحافلات نقل للطلاب.

وقال وزير الحكم المحلي المهندس خالد فهد القواسمي خلال تفقده للمضارب البدوية المتضررة جراء هدم الاحتلال للخيم التي تسكن فيها ان ما جرى في هذه المنطقة من هدم لخيم المواطنين البدو جريمة حرب في الوقت الذي يستمر فيها الاستيطان دون اية محاسبة موضحا ان الحكومة ستواصل دعمها لمناطق البدو المهمشة لتعزيز صمودهم على الارض.

بدوره قال محافظ المدينة المهندس ماجد الفتياني الذي زار الموقع ايضا ان الاغوار جزءا لا يتجزا من الدولة الفلسطينية وما جرى هو تطهير عرقي يرقى الى جرائم الحرب مطالبا بملاحقة اسرائيل قضائيا لما تقوم به من ممارسات غير قانونية ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة الذي تفقد مضارب البدو ضمن الوفد الرسمي ان هذه الممارسات تشكل خرقا واضحا لحقوق الشعب الفلسطيني وحريته في ممارسة حياته اليومية وان هذه الممارسات تعكس طبيعة العقلية الاسرائيلية التي لا ترغب بالتوصل الى سلام وتحاول يوميا خلق حالة من التوتر وجر المنطقة الى المجهول.

اما جودة اسعيد عضو الامانة لاتحاد الفلاحين ونائب رئيس بلدية اريحا قال ان توزيع المساعدات جرى اليوم بالتعاون ما بين اتحاد الفلاحين ووزارة الحكم المحلي مكررا ادانته لما جرى من عمليات هدم قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي، داعيا الى تعزيز صمود المواطنين في الاغوار من خلال توفير الدعم المتواصل وتلبية احتياجاتهم اليومية.

من جهته قال مدير مشروع تنمية التجمعات البدوية المهمشة في الحكم المحلي اسماعيل ابو خربيش ان المتابعة قائمة لاوضاع التجمعات البدوية لمعرفة احتياجاتهم والعمل على تلبيتها في اطار المشروع.