الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بلدية اريحا حول مشروع المخطط الهيكيلي

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا- اكد وزير الحكم المحلي المهندس خالد فهد القواسمي اهمية مشروع المخطط الهيكلي لمدينة اريحا خاصة في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المدينة الى جانب اهمية التخطيط لمستقبل المدينة فيما يتعلق بمختلف الجوانب.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير القواسمي بورشة العمل التي عقدت في بلدية اريحا صباح اليوم بحضور الفريق الايطالي العامل بالمشروع وممثليين عن التعاون الايطالي وجامعة النجاح وعدد من اعضاء المجلس البلدي والمهندسيين من جانب البلدية العاملين في المشروع.

من جانبه رحب رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة بالمشاركين مشددا على اهمية المشروع الذي سياخذ بعين الاعتبار توسع المدينة وكافة جوانب التنمية بناءا على احتياجات المجتمع المحلي موضحا ان الجهود تنصب خلال هذا المشروع على تنمية قطاع الاستثمار الذي سيأخذ حيزا كبيرا وهاما في اطار مشروع المخطط الهيكلي .

اما محافظ أريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني تحدث في كلمته حول تلبية احتياجات المدينة وما تتطلبه بناءا على موقعها واهميتها التاريخية في اطار هذا المشروع الهام والحيوي الى جانب اهمية استغلال استخدامات الاراضي بالشكل الصحيح والاستراتيجي، كما اشار الى اهمية الحفاظ على الحزام الاخضر الذي تتمتع به المدينة.

كما تحدث رئيس الوحدة الفنية في التعاون الايطالي فينيتسو عن اهمية المشروع لمدينة اريحا فيما استعرض الدكتور علي عبد الحميد من جامعة النجاح الوطنية واقع المدينة التاريخي وضرورة الالتزام بالاطار العام للتخطيط المقر من قبل وزارة الحكم المحلي الى جانب احداث تنمية مستدامة في اطار المشروع خاصة في المجال الزراعي والسياحي والتاريخي.