الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاب القوى يكرم رئيسه السابق ويقرر منحه رئاسته الفخرية

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 16:58 )
غزة- معا - محمد حجاج - كرم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بمحافظات غزة رئيس وأعضاء الاتحاد السابقين بمقره بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة صباح الخميس في لفتة تكريم لهم لما قدموه من خدمات في مسيرة العاب القوى الفلسطينية على مدار العقود الماضية.

وجرى احتفال التكريم بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب ونادر حلاوة رئيس الاتحاد الجديد وأعضائه ورئيس الاتحاد القديم نبيل مبروك وأعضائه, بالإضافة إلى عدد من عدائي فلسطين وممثلي وسائل الإعلام,بالإضافة إلى وفد من المتضامنين الايرلنديين المتواجدين بغزة .

وافتتح رئيس الاتحاد نادر حلاوة كلمات الحفل فرحب بالحضور,وأثنى على دور أعضاء الاتحاد القديم واعتبر:" أن هذه الخطوة التكريمية تأتي من باب العرفان والتقدير لهؤلاء الثلة ممن خدموا مسيرة العاب القوى الفلسطينية على مدى السنوات الماضية؛مقدرا الجهود التي بذلها رئيس الاتحاد السابق نبيل مبروك في خدمة اللعبة في شتى المحافل والبطولات والدورات الاولمبية السابقة.

وتابع حلاوة "أن أعضاء الاتحاد الجدد سيعملون بروح الجماعة الواحدة بعيدا عن الفرقة والتجاذبات السياسية الحادة التي أثرت سلبيا على مجمل أوضاع الحركة الرياضية الفلسطينية وتسخير كل الطاقات في سبيل خدمة العمل الرياضي والعاب القوى خاصة ".
وتابع حلاوة "أن مجلس الإدارة جديد منح رئيس الاتحاد السابق نبيل مبروم الرئاسة الفخرية للاتحاد عرفانا بدوره الكبير على مدار العقود الخمسة الماضية في خدمة العاب القوى منذ العالم 1962"

رئيس الاتحاد السابق نبيل مبروك الذي أمضى خمسة عقود في خدمة اللعبة رحب في كلمته إن انتخاب الأعضاء الجدد وهنأهم بحصولهم على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.ووجه مبروك كلمة باللغة الانجليزية إلى الوفد الايرلندي الحاضر شرح خلالها مسيرة العاب القوى في فلسطين والمعاناة التي تحياها من عدم وجود المستلزمات والملاعب والمضامير التدريبية الخاصة بها.

ونوه إلى انه ورغم كل ذلك فقد شاركت فلسطين في الدورات والبطولات الدولية الكبيرة وقد بلغت 55 بطولة متنوعة لكافة الفئات قائلا "لدينا أبطال سابقون شاركوا في دورة العاب اتلانتا بالولايات المتحدة عام 1996 ثم في الدورات التالية حيث شارك فيها كل من الأبطال نادر المصري وعبد السلام الدبجي وسناء بخيث ولم تغب فلسطين عن المشاركة في اكبر محفل اولمبي وهو دورة العاب لندن صيف العام المنصرم بلندن بمشاركة العداءين ورود صوالحة وبهاء الفرا ,واستطاعت إثبات الحضور الرياضي الفلسطيني"وشكر مبروك أعضاء الاتحاد السابقين ممن عملوا معه في إدارة شئون اللعبة وفي مقدمتهم على قاسم أول مختص برياضة العاب القوى وزملائه حسين النجار وحسين بخيت ومصباح الزهري واحمد عبد الهادئ وماجد أبو مراحيل البطل الاولمبي ودورهم في خدمة اللعبة.

بدوره نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب اعتبر" أن رياضة العاب القوى ولكونها أم الألعاب فقد أصبحت مثلا يحتذى بالأخلاق والالتزام والانضباط ومن يمارسها يصبح مثلا لكل الرياضيين,واعتبر أيوب أن رئيس الاتحاد السابق نبيل مبروك يستحق كل التقدير والاحترام بعد جان خدم اللعبة أكثر من 50 عاما".
وأشاد أيوب بحالة الاستلام والتسليم التي تمت في العاب القوى ووصفها بأنها تمت في جو حضاري,ووجه شكره الجزيل لأعضاء الاتحاد السابقين وحيا أعضاء الاتحاد الجدد على لفتتهم الكريمة تجاه زملائهم السابقين.

وخاطب أيوب الوفد الايرلندي الحاضر: "إن شعبنا الفلسطيني محب للسلام وتواق له و ويطمح في رؤية دولته المستقلة ووقف تعنت دولة الاحتلال".
"فخر وتقدير للشعب الفلسطيني"

واختتم الكلمات المتحدث باسم الوفد الايرلندي فقال :" أنا فخور وزملائي بالتواجد بينكم,وقد أظهرتم أنكم أبطال, وكم سعدت بزياتي ووصولي إلى غزة,وسأعمل بكل جهدي من اجل إقامة العديد من الفعاليات الرياضية بين شعبينا في المستقبل القريب,كما سأنقل ما رأيناه من مظاهر صمود وحضارة شعبكم إلى الشعب الايرلندي"وهنا أعضاء الاتحاد الجدد بتوليهم عضوية الاتحاد أملا لهم النجاح في مسيرتهم ورؤية أبطال فلسطين في العاب القوى في المحافل الرياضية الخارجية "

واختتم الاحتفال بفقرة التكريم وتسليم الدروع التقديرية لأعضاء الاتحاد القدم ونائب رئيس اللجنة الاولمبية وأعضاء الوفد الايرلندي وممثلي وسائل الأعلام الرياضية المختلفة ".