السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تنظم رحلة ترفيهية لأهالي أسرى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 22:20 )
غزة - معا - نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" وبالتعاون مع جمعية نور المعرفة رحلة ترفيهية لأهالي أسرى قطاع غزة ولعدد كبير من الأسرى المحررين والمتضامنين مع قضية الأسرى.

وشارك في الرحلة أكثر من 1000 شخص من بينهم عدد كبير من أطفال وزوجات وأمهات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال من كافة الفصائل والأحزاب الفلسطينية ، حيث اشتملت الرحلة علي زيارة لحديقة الحيوان الواقعة في مدينة خانيونس وملاهي السندباد بمدينة غزة.

كما تضمنت العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية التي أدارها فريق شموع الأمل "دعونا نفرح" ووزعت خلالها الكثير من الهدايا والجوائز القيمة.

وعبر أهالي الأسرى عن بالغ سعادتهم بهذا النشاط الاجتماعي الترفيهي الذي تنظمه جمعية حسام مثمنين كافة الجهود المبذولة لمؤازرتهم ومساندة أسراهم بكافة الصور والأشكال .

وتقدمت والدة الأسير محمد أحمد البسيوني بالشكر الجزيل لجمعية حسام ولكافة القائمين علي هذه الرحلة ، مشيرة إلي أن أهالي الأسرى بحاجة لمثل هذا النوع من الأنشطة الترفيهية للمساعدة في التخفيف عنهم وإخراجهم من أجواء الحزن ومشاعر الألم المسيطرة عليهم جراء استمرار الاحتلال في اعتقال أحبتهم .

من ناحيتها أكدت والدة الأسيرين فهمي وصلاح صلاح بأن هذه الرحلة تساعد في إشاعة مشاعر السعادة والفرح في أوساط ذوي الأسرى، كما أنها من شأنها أن ترسم البسمة علي شفاه أطفالهم ، وتمكنهم من التغلب نوعا ما علي ما يواجهونه من أعباء نفسية وكبت متواصل ، مبينة بأن هذه الرحلة تعد شكلا من أشكال التضامن ودعم صمود الأسرى في مواجهة سجانيهم داخل سجون الاحتلال .

وقال الأسير المحرر هلال جرادات بأن مشاركة أهالي الأسرى من مختلف التوجهات والفصائل الفلسطينية في هذه الرحلة يمثل تظاهرة وحدوية تقف من خلفها جمعية حسام لتجدد التأكيد علي ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية في صفوف الحركة الوطنية الأسيرة ، كما أنها ترسل رسالة قوية لأسرانا مفادها بأن ذويكم وأبناءكم هم أمانة في أعناق شعبكم وأنكم حاضرون في قلب ووجدان كل فلسطيني حر وشريف .

بدوره أكد فايز زقوت عضو الهيئة الإدارية لجمعية نور المعرفة وهي الجهة الراعية لهذه الرحلة بأن هذا العمل هو أقل ما يقدم لأسرانا عرفانا لهم بما قدموه من تضحيات ، كما أنه يأتي في إطار دعم صمود الأسرى وذويهم مشددا على ضرورة زيادة الوعي بأهمية تنويع وتطوير أساليب التضامن والنصرة مع قضية الأسرى العادلة .

وأعرب موفق حميد مدير العلاقات العامة في الجمعية عن امتنانه وشكره لكافة من لبى دعوة جمعية حسام وشارك في هذه الرحلة ، مثمنا دور كافة الذين أسهموا في تنظيم وإدارة هذا النشاط المميز .