الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم مؤتمرا صحفيا أمام مكتب المفوض السامي

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 07:36 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أهمية الدور الدولي في الإنتصار للحقوق الإنسانية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها أحمد سلامة ممثل الجبهة العربية الفلسطينية في لجنة الأسرى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وقال سلامة في كلمة لجنة الأسرى بأن الأسرى المضربين عن الطعام يستحقوق بذل كل الجهود من أجل نصرتهم وإسنادهم حتى تحقيق الإنتصار بانتزاع الحقوق الفلسطينية من بين أنياب السجان الإسرائيلي.

وشدد سلامة على أن الجهود الحالية لا تكفي ولا ترقى لعذابات الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدا على دور المجتمع الدولي في توفير حماية دولية للأسرى والمعتقلين الذين يتعرضون للموت في سجون الإحتلال.

ومن جانبه فقد أبرق الطفل علام ابن الأسير أيمن العواودة للعالم برسالة أكد فيها حرمان الإحتلال الإسرائيلي له ولشقيقه الأكبر من الزيارة في ظل الزيارات التي يطلق عليها الإحتلال الإسرائيلي وصف التجريبية.

وطالب الطفل علام أيمن العواودة المفوض السامي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية بالعمل من أجل التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم والحد من الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية مشددا على دور المجتمع الدولي والإنساني في الضغط على الإحتلال الإسرائيلي لإلزامه باحترام حقوق الإنسان وبنود الإتفاق الذي وقع مع قيادة الإضراب في السجون.