الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان للكتلة الإسلامية في الجامعة العربية الأمريكية بعنوان "ونبيع للأقصى الحياة"

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 01:00 )
جنين -معا- نظمت الكتلة الاسلامية اليوم الاربعاء في الجامعه العربية الامريكية بجنين مهرجانا تحت عنوان "ونبيع للاقصى الحياة".

وقال فازع صوافطة في كلمة للحركة الإسلامية "إن المؤامرة الاسرائيلية التي تستهدف النيل من المسجد الأقصى المبارك ليست جديدة، بل مخطط قديم يهدف إلى هدم الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم".

واضاف "أن الحفريات التي يقوم بها الاحتلال تحت المسجد الأقصى ما هي إلا دليلٌ على هذا التوجه الإجرامي كما أن المسجد الأقصى يمثل جزءاً من عقيدة الأمة وتاريخها، وأن أي تفريط فيه هو تفرط بجزءٍ من هذه العقيدة".

وطالب صوافطة في كلمته منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتهما والعمل على وقف الهجمة الاسرائيلية الشرسة تجاه المسجد الأقصى.

كما طالب الشعب الفلسطيني برص الصفوف والتوحد لمواجهة هذا العدوان مستنكرا صوافطة قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في مناطق المحتلة عام 1948.

وقدمت اللجنة الفنية في الكتلة إسلامية مشهداً تراجيدياً يجسد ما يحيط بالمسجد الأقصى من مخاطر واحتلال، ببطش الجنود بالمصلين النسوة وكبار السن، ومن ثم تقدم المجاهدين لتحرير المسجد الأقصى المبارك، بمصاحبة المؤثرات الصوتية التي أضفت على المشهد واقعية عالية، وتصفيقا حاراً من الجمهور.

وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية حيث قدمت "فرقة الشمال للزجل الشعبي والإسلامي" مجموعة من الأناشيد الإسلامية الزجلية .

وفي نهاية الاحتفال قام فازع صوافطة ممثل الحركة الإسلامية بتوزيع الجوائز على سحب معرض القرطاسية الذي اختتمته الكتلة الإسلامية اليوم، حيث وزعت العديد من الجوائز، وكانت جائزته الأولى تلفزيوناً ملوناً، والثانية طابعة كمبيوتر ملونة.