الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يحاضر في مخيم يوم الشهيد الفلسطيني الكشفي

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 11:58 )
نابلس - معا- وليد خرمه - قام الدفاع المدني في محافظة نابلس بزيارة الى مخيم الشهداء الكشفي الشتوي الذي يقام في مركز شباب بلاطة.

في بداية القاء رحب منسق المخيم الكشفي القائد عماد الدين اشتيوي بضباط الدفاع المدني المساعد محمود الحلبي والرقيب اول ابراهيم ابو مريم.

وأشاد بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني في مساعدة المواطنين خاصة في أوقات الأزمات كما حدث أثناء المنخفض الجوي . بعد ذلك قدم المساعد محمود الحلبي محاضرة تحدث فيها عن الارشادات والنصائح للمواطنين خصوصاً في فصل الشتاء وفي حالة الأحوال الجوية العاصف والتي تكون نتائجها كارثية على بعض المناطق وخصوصا المنازل التي لا تتوفر فيها وسائل الحماية المناسبة .

كما نوه الحلبي على ضرورة الاتصال بالدفاع المدني في حالة التعرض لأية أزمات لتفادي الوقوع في المخاطر .

كما شدد على ضرورة أخذ الاحتياطات ووسائل السلامة في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، وفي حالة استخدام وسائل التدفئة المختلفة وعند إشعال النار داخل البيوت لمنع حدوث الحرائق وحالات الاختناق التي تحدث في بعض الحالات .

ثم نفذ أفراد الدفاع المدني تدريبات عملية للمشاركين في مخيم الشهداء الشتوي حيث لاقى ذلك تجاوباً فاعلة من قبل الأطفال المشاركين في المخيم .

وقد شارك في الفعاليات كلاً من قائد الفرقه رائد الخطيب والقائد ايمن ابو سلطح والقائد شادي عبد الله والقائد سائد عطا الله .