السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرق مسيرة المعصره الاسبوعية

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 16:22 )
بيت لحم - معا - قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية المعصره الاسبوعية شرقي بيت لحم واعتدت بالضرب المبرح على المتظاهرين والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين اسفرت عن اصابة العديد منهم.

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين حين اصروا على الوصول لاراضيهم والمكان المقرر لبناء جدار الفصل .

وتاتي هذه الفعالية تضامنا مع الاسرى في معركة الامعاء الخاوية في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخصوصا الاسير سامر العيساوي و اطلاق سراح الاسير جورج عبدالله

والقى الناطق الاعلامي للحملة الشعبية في محافظة بيت لحم محمد بريجيه كلمة شدد فيها على تنظيم الفعاليات في المناطق الفلسطينية لنصرة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي والذي جعل الحريه اولوية عن الطعام.

بدورة اشاد الناشط الحقوقي عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار معاذ اللحام بكلمة باللغة الانجليزية على صمود اسرانا الابطال في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها في سجون الاحتلال طلبا للحرية واشاد بصمود المتظاهرين في وجه آلة القمع الاسرائيلي، كما ناشد المؤسسات الدولية وحقوق الانسان بالتدخل العاجل والعمل الجدي لفضح ممارسات الاحتلال بحق اسرانا البواسل واطلاق سراحهم.

يذكر انه اصيب هذا اليوم عدد كبير من المتظاهرين بحالات اختناق جراء وابل الغاز الذي اطلقه جنود الاحتلال وقنابل الصوت التي اطلقت بشكل مباشر تجاه المتظاهرين مما ادى الى اصابة الناشط معاذ اللحام والناشط رافت علاء الدين بكدمات ورضوض مختلفة تلقو العلاج ميدانياً

هذا واكد المتظاهرون الى استمرار نهج المقاومة الشعبية حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.