السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربع ايام بقيت :شواطىء فلسطين تستلم برنامج اللقاءات والتدريبات

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 17:22 )
الدوحة – معا - أشرف مطر الموفد الاعلامي: أقرت اللجنة المنظمة العليا لتصفيات كاس العالم للكرة الشاطئية " قطر 2013" البرنامج الكامل لانطلاق التصفيات الآسيوية على شاطئ كتارا خلال الفترة من 22-26 كانون ثاني " يناير" الجاري.

وتضمن البرنامج الذي تسلمه الوفد الفلسطيني، برنامج التدريب الخاص بالفدائي على ملاعب البطولة وبرنامج ومواعيد المباريات، بالنسبة للتدريب فقد حددت اللجنة المنظمة العليا يومي 20 و21 الجاري لتدريب المنتخبات ال16 المشاركة بواقع مرانين لكل دولة، أمام للمباريات الرسمية للبطولة للبطولة، فمن المقرر أن تستهل فلسطين مشوارها في المجموعة الثالثة "c" يوم الثلاثاء الموافق 22 الجاري الساعة الواحدة بتوقيت فلسطين، بلقاء أوزبكستان،

وفي نفس التوقيت تلعب الامارات والسعودية، وفي اليوم الثاني 23 يناير يواجه الفدائي منتخب الاماراتي الساعة الثانية والربع بتوقيت فلسطين، فيما تستقبل السعودية منتخب أوزبكستان، بينما تقام يوم 24 الجاري الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، حيث تلعب فلسطين مع السعودية، والامارات مع أوزبكستان الساعة 2.15 ظهراً بتوقيت فلسطين.
|202043|
أما لقاءات الدور قبل النهائي والنهائي فتقاما يومي 25 و26 من الشهر ذاته.

صعود أصحاب المراكز الأولى فقط
وينص نظام التأهل بالنسبة لهذه التصفيات إلى تأهل أول كل مجموعة من الدور الأول إلى الدور قبل النهائي مباشرة ، فيما تُجرى قرعة بينهم لتحديد لقاءات المربع الذهبي، حيث يصعد الفريقين الصاعدين للنهائي لكأس العالم مباشرة ، بينما يلعب الفريقين الآخرين على البطاقة الثالثة المؤهلة ايضاً إلى المونديال.

وفيما يلي المجموعات الأربع المشاركة في التصفيات .
المجموعة الأولى " قطر، عُمان، استراليا، وافغانستان"
المجموعة الثانية " اليابان، البحرين، لبنان وتايلاند".
المجموعة الثالثة " الامارات، أوزبكستان، فلسطين والسعودية" .
المجموعة الرابعة " ايران، الصين، العراق والفلبين" .

البعثة تعود العتال
قام وفد من بعثة فلسطين للكرة الشاطئية يضم فتحي ابو العلا، وكاتب هذه السطور، وصائب جندية وحمادة اشبير علاء عطية، بعيادة الكابتن فهد العتال نجم المنتخب الوطني ونادي شباب الخليل الذي يعالج حالياً في الدوحة بعد اجراء عملية الرباط الصليبي.
ونقل فتحي أبو العلا رئيس الوفد والكابتن جندية قائد المنتخب تحيات جميع أفراد ولاعبي المنتخب له، والتمنيات له بالشفاء العاجل، والعودة السريعة للملاعب.
|202044|
ورد العتال بتمني التوفيق للمنتخب وتأكيد حضوره لمتابعة بعض تدريباته للشد من أزره قبل مغادرة الدوحة يوم الاثنين المقبل عائداً إلى أرض الوطن في اجازة قصيرة لعدة أسابيع قبل العودة من جديد للدوحة لاستكمال المرحلة الثالثة والنهائية من العلاج.
وقال العتال ان الاصابة عبارة عن قطع كامل بالرباط الصليبي وهي تحتاج من خمسة إلى ستة أشهر من التأهيل بعد العملية لكي أستطيع بعدها العودة إلى الملاعب.

ولفت عتال الذي أجرى عملية جراحية ناجحة في مستشفى اسبيتار في الثالث عشر من شهر كانون اول إلى أنه يتأهل بشكل جيد وانه قطع شوطاً مهماً لكنه استبعد العودة قريباً .

واستعاد العتال مع زملاء الدرب جندية واشبير وعطية ذكريات العديد من الأحداث واللقاءات المهمة " للفدائي" خلال السنوات الماضية، وخاصة تصفيات آسيا وتصفيات كاس العالم، وخص عتال بالذكر لقاء فلسطين وسنغافورة الذي أقيم في الأردن ضمن تصفيات كاس آسيا عام 2003 وانتهى بفوز فلسطين بهدف دون مقابل سجله العتال ، كونه كان اللقاء الأخير للمدير الفني الأسبق الراحل عزمي نصار.